العودة   برزة الشحوح - Barzat alshohooh > بَرْزَات قَبِيلَةِ الشُّحُوح > برزة الثقافة والتراث


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-04-2009, 06:04 PM   المشاركة رقم : 21
الصورة الرمزية حلحله الراس

حلحله الراس

๑ . . مشرف برزات قبيلة الشحوح . . ๑

حلحله الراس غير متواجد حالياً







حلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثالي

افتراضي رد: شلات في البنادق

Facebook Twitter Google Digg Reddit LinkedIn Pinterest StumbleUpon Email whatsapp

الأمة ولله المنة بخير والإسلام السمح يزداد في قلو ب المسلمين ، ولكن المسار التي سارة عليه الحركة الوهابية من ناحية العنف والبطش كان مرادي ، فالهجوم على أبوظبي مامبرراته هل شعب إمارة أبوظبي يزورن القبور ؟ ولكن هجوم الجيش المصري على الدرعية وضع الحل ، أنا أأيدالقضاء على البدع والخرافات ولكني أعيب على ممارساتهم باشهار السيف والبندقية على اخوانهم المسلمين بهذه العنجهية .
الحركة لو فاقة بقوتها على المستعمرين الذين جزءوا الوطن العربي الى دويلات ، لكان سوف يجدون من يقف خلفهم في القيادة ، الاستعمار يصول ويجول من الخليج الى المحيط وهم لم يرف لهم هدب العين انشغلوا بقتال أخوانهم ويستبيحون دماؤهم ويحتلوا ديارهم ، أقرب مثال ماذا قدموا للقواسم المتحالفين مع الحركة ، هل مدوهم بالمال أو بالرجال في جهاد القواسم ضد الاستعمار الانجليزي ؟
تعرفوا اخواني مافعلته بريطانيا بعد سقوط الدرعية رفعت راسها عاليا متعجرفة ، وتحركة للانتقام من رأس الخيمة والشحوح ، هذه الحصيلة بدأ حملتها على القواسم عام 1819 وغيرها من حملات ، ولحقتها فيما بعد خصب عام 1930، هذه الفاتورة التي عجز من دفعها الوهابيون وطاحت على سكان رؤوس الجبال والقواسم معا. السموحة للخروج عن الموضوع .

التعديل الأخير تم بواسطة حلحله الراس ; 19-04-2009 الساعة 06:08 PM
رد مع اقتباس
قديم 19-04-2009, 06:26 PM   المشاركة رقم : 22
الصورة الرمزية شحي بن الشحي

شحي بن الشحي

๑ . . حبوب البرزة . . ๑

شحي بن الشحي غير متواجد حالياً







شحي بن الشحي نشيط ومثاليشحي بن الشحي نشيط ومثاليشحي بن الشحي نشيط ومثاليشحي بن الشحي نشيط ومثاليشحي بن الشحي نشيط ومثاليشحي بن الشحي نشيط ومثاليشحي بن الشحي نشيط ومثاليشحي بن الشحي نشيط ومثاليشحي بن الشحي نشيط ومثاليشحي بن الشحي نشيط ومثاليشحي بن الشحي نشيط ومثالي

افتراضي رد: شلات في البنادق

هلا الديييييب

مشكور و ماقصرت على هذا الموضوع ...انا بن عمي حشرني بهذي الشله حتا حفظتها من كثر مايقولها


حس المشرخ شوقني سوى قصيف و مرعديه

شحي بن الشحي
رد مع اقتباس
قديم 19-04-2009, 07:33 PM   المشاركة رقم : 23
الصورة الرمزية بن جديد الحسلماني

بن جديد الحسلماني

๑ . . عضو فعال . . ๑

بن جديد الحسلماني غير متواجد حالياً






بن جديد الحسلماني نشيط ومثاليبن جديد الحسلماني نشيط ومثاليبن جديد الحسلماني نشيط ومثاليبن جديد الحسلماني نشيط ومثاليبن جديد الحسلماني نشيط ومثاليبن جديد الحسلماني نشيط ومثاليبن جديد الحسلماني نشيط ومثاليبن جديد الحسلماني نشيط ومثاليبن جديد الحسلماني نشيط ومثاليبن جديد الحسلماني نشيط ومثاليبن جديد الحسلماني نشيط ومثالي

افتراضي رد: شلات في البنادق

في ابيات دوم اسمعها عند عمي فحبيت اضيفها و اعتقد انها قيلت في دبا و اتمنى ان تكون صحيحه كما سمعتها .

بن حمد خبيل و صار مينون .........................يعني معال شمال لمساح
لا تحسب الحرب صمعه و سكتون ...................نقع المعادن تكلف ارواح






ملاحظه اللي بالون الاحمر ما متاكد منه .
__________________
سبحان الله العظيم سبحان الله و بحمده
رد مع اقتباس
قديم 19-04-2009, 10:29 PM   المشاركة رقم : 24
الصورة الرمزية حلحله الراس

حلحله الراس

๑ . . مشرف برزات قبيلة الشحوح . . ๑

حلحله الراس غير متواجد حالياً







حلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثالي

افتراضي رد: شلات في البنادق

ماشاء الله عليك راعي شما شو هاالاجتهاد ، لايكون تأخذ دورة عند الصحفي وليد الشحي ، تصويرك في غاية الروعة وخاصة صورة المغفور له فقيد الدولة ، سيبقى معلمنا الأول تشكر على فكرتك ستبقى بعون الله نبراسا تدق في عالم النسيان ، وصور شيبتنا زيد اللصمي الشحي وغير من صور البنادق كنا نسمع عنها وبفضل الله ومجهودك اللي ماعليه كلام شفناها مصورنها ، أكيد تعبت على التصوير ماخليت المتاحف اطورقت على متحف رأس الخيمة ومرورا الى متاحف الشارقة وعجمان وأم القيوين ووصولا الى متحف العاصمة ، عذرني أخي راعي شما لو خالفك الرادار في تنقلاتك ماشى بينا ترى خوان خبرني بالمخالفة بشرط في تاريخ تنزيل الموضوع ..... تسلم الله لاهانك .

التعديل الأخير تم بواسطة حلحله الراس ; 19-04-2009 الساعة 10:33 PM
رد مع اقتباس
قديم 20-04-2009, 10:14 AM   المشاركة رقم : 25
الصورة الرمزية d.x.b

d.x.b

๑ . . عضو نشيط . . ๑

d.x.b غير متواجد حالياً







d.x.b نشيط ومثاليd.x.b نشيط ومثاليd.x.b نشيط ومثاليd.x.b نشيط ومثاليd.x.b نشيط ومثاليd.x.b نشيط ومثاليd.x.b نشيط ومثاليd.x.b نشيط ومثاليd.x.b نشيط ومثاليd.x.b نشيط ومثاليd.x.b نشيط ومثالي

افتراضي رد: شلات في البنادق












صورة بيتنا في روووس ليبالي



شو تذكر هذه الصوره يا حلحلة الراس



هذه الصور لها ذكريات عند حلحلة الراس وعند الجميع




يعطيك العافيه بن عمي على هذه المعلومات القيمه عن الشلات الحربيه في رووس اليبال الله يرحمه زما ن أول والبركه بالشباب يشدو الحيل ... وكلامك صحيح أخي حلحلة الراس عن الوهابيه لكن لهم الخير في نشر الدين الصحيح في الجزيره العربيه وكان صاحب الدعوه هو محمد بن عبدالوهاب رحمه الله في نشر الدين الصحيح ومحاربة أهل البدع والخرافات في الجزيره العربيه وهناك ينقسم الشحوح إلى قسميين في المذاهب قسم شافعي وقسم حنبلي ...
__________________
هلابك ياعطش روحي هلابك ياولع مجنـــــــون

عيوني والغلا كله فرشته لاجل غاليهــــــــــــا


رد مع اقتباس
قديم 20-04-2009, 10:29 AM   المشاركة رقم : 26
الصورة الرمزية العوسج

العوسج

:: شخصية هامة ::

العوسج غير متواجد حالياً








العوسج نشيط ومثاليالعوسج نشيط ومثاليالعوسج نشيط ومثاليالعوسج نشيط ومثاليالعوسج نشيط ومثاليالعوسج نشيط ومثاليالعوسج نشيط ومثاليالعوسج نشيط ومثاليالعوسج نشيط ومثاليالعوسج نشيط ومثاليالعوسج نشيط ومثالي

افتراضي رد: شلات في البنادق

شاب راسي من ضرب الفلاسي
__________________

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
قديم 23-04-2009, 10:14 PM   المشاركة رقم : 27
الصورة الرمزية حلحله الراس

حلحله الراس

๑ . . مشرف برزات قبيلة الشحوح . . ๑

حلحله الراس غير متواجد حالياً







حلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثالي

افتراضي رد: شلات في البنادق

محرز بن حريز تشكر على هذا المجهود الرائع ، وتعتبر أسماء السلاح والتي قدمتها لنا هي كنز من ناحية تعدد أسماؤها بعضها عرفنا أسماؤها لاول مرة ، وعلى هذا المجهود مديت في نفوسها أن نضيف بعض أسماء للسلاح المستخدم إضافة على ما ماذكرته أنت كسلاح الشرفا ، الفولند، نص مخمس ، نص فلسى ، نص مشرخ ، نص سكتون ، أم سبع ، أم خمس ، أم حلق ، أم ريشتين ، أم مسمار ، أم حبة ، أم شجرة ، أم صندوق ، أم مركبين ، أم تاجين ، حشردار ، السوجرية .

وأيضا تحياتي لك لماذكرته : نشروا بوارق وصبحوا شرق الفجيرة ..... الصمع نشريه والميزر نعملة دخيرة .
هذه المناسبة تعود الى حرب البثنة التي تقع غربا للفجيرة وهي الفترة التي يستعدوا لها بأعطاء أنفسهم دفعة من المعنوية ، بقول
شلوا دواكم وازبنوا غرب الفجيرة ... الصمع نشريه الميزر نعملة دخيرة .
ويقصد من دواكم كناية للبارود أو الرصاص ، والدخيرة بمعنى نحتفظ بسلاح الميزر ولانفرط فيه رغم امتلاك سلاح أحدث منه متوفر ويباع كسلاح الصمع .


[IMG][/IMG]

سلاحنا صمع و ميازر يبعد الخصمان عنا
.

التعديل الأخير تم بواسطة حلحله الراس ; 23-04-2009 الساعة 10:25 PM
رد مع اقتباس
قديم 25-04-2009, 01:05 PM   المشاركة رقم : 28
الصورة الرمزية حلحله الراس

حلحله الراس

๑ . . مشرف برزات قبيلة الشحوح . . ๑

حلحله الراس غير متواجد حالياً







حلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثاليحلحله الراس نشيط ومثالي

افتراضي رد: شلات في البنادق

كلنا سرنا خلفكم كاننا سرنا إلى سوق البريمي التراثي لكثر ما تدققون على أنواع الاسلحة وهذا ليس غريبا عليكم كله يعود للعشق المدفون في ذاكرتكم وتستاهلون المثل القائل ( البحر يبغي له ناس لفيحة يعرفوا من التوح لليره) أثني على مادار من جدية
يا عين الصقر وووووووووووووووووووووووووووبوهزاع
فنزداد ايمانا واشراقا بأن موروث القبيلة محفوظ بأيدي أمينة لاندع للانفتاح بأن يؤثر عليه بل نستغل الإنفتاح في ابرازه وتألقه .
فتحية لكم وتحية مماثلة لأخينا راعي شما على اهتمامة المشهود .

التعديل الأخير تم بواسطة حلحله الراس ; 25-04-2009 الساعة 01:08 PM
رد مع اقتباس
قديم 25-04-2009, 01:08 PM   المشاركة رقم : 29
الصورة الرمزية عين الصقر

عين الصقر

๑ . . عضو مؤسس . . ๑

عين الصقر غير متواجد حالياً







عين الصقر نشيط ومثاليعين الصقر نشيط ومثاليعين الصقر نشيط ومثاليعين الصقر نشيط ومثاليعين الصقر نشيط ومثاليعين الصقر نشيط ومثاليعين الصقر نشيط ومثاليعين الصقر نشيط ومثاليعين الصقر نشيط ومثاليعين الصقر نشيط ومثاليعين الصقر نشيط ومثالي

افتراضي رد: شلات في البنادق

حلحلة الراس بارك الله فيك


( مرحبا بالعوادي ناقلين السلاح )
__________________
رد مع اقتباس
قديم 29-04-2009, 09:59 AM   المشاركة رقم : 30
الصورة الرمزية شحوح وادي شعم

شحوح وادي شعم

๑ . . حبوب البرزة . . ๑

شحوح وادي شعم غير متواجد حالياً







شحوح وادي شعم نشيط ومثاليشحوح وادي شعم نشيط ومثاليشحوح وادي شعم نشيط ومثاليشحوح وادي شعم نشيط ومثاليشحوح وادي شعم نشيط ومثاليشحوح وادي شعم نشيط ومثاليشحوح وادي شعم نشيط ومثاليشحوح وادي شعم نشيط ومثاليشحوح وادي شعم نشيط ومثاليشحوح وادي شعم نشيط ومثاليشحوح وادي شعم نشيط ومثالي

افتراضي رد: شلات في البنادق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك يا حلحله الراس أشكرك يا اخي الفاضل على هذا الموضوع الممتاز و كل ما تكتبه بشكل عام ممتازه جدا و انت تذكرنا بالتراث الاصيل و هذا هو المطلوب .

الشلات الحربيه غنيه عن التعريف و لكل شله حدث من الاحداث و بالغالب تذكر بالشلات اسماء الاسلحه المتداوله عند قبيلة الشحوح للمدح و لـ التفاخر فيها و ايضا تشل الشلات الحربيه لـ السيف و لـ شيوخ القبيله و للحروب أيضا و هذا دليل على ان قبيلة الشحوح اهل حرب و جهاد

حنا صبايا ننقل سلاح و بالمنيه وا رديها

و شكرا لكم لاضافة الشلات و قد أوفيتم حق الموضوع .




شحوح وادي شعم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 02:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 - Copyright ©2002 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تتحمل برزة الشحوح أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها