المتبقي لشهر رمضان المبارك

    • يــوم
    • ساعة
    • دقيقة
    • ثانية

العودة   برزة الشحوح - Barzat alshohooh > الْبَرْزَات التِّقْنِيَّة > برزة الكمبيوتر والإنترنت > برزة البرامج والتطبيقات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-02-2011, 01:19 AM   المشاركة رقم : 1
 
الصورة الرمزية Super

Super

๑ . . شخصية هامة . . ๑

Super غير متواجد حالياً









Super نشيط ومثاليSuper نشيط ومثاليSuper نشيط ومثاليSuper نشيط ومثاليSuper نشيط ومثاليSuper نشيط ومثاليSuper نشيط ومثاليSuper نشيط ومثاليSuper نشيط ومثاليSuper نشيط ومثاليSuper نشيط ومثالي

استغفر الله.. استغفر الله.. استغفر الله..

غمزة |~ استرجاع الصور والملفات المحذوفة مع الشرح + صوَر ~|







بسم الله الرحمن الرحيم


هذا الموضوع طلب من أحد الأعضاء فالبرزة وان شاء الله أكون توفقت فاختيار المعلومات المناسبة.. وأتمنى من القارئ أخذ جميع التفاصيل بعين الاعتبار للفايدة. ( ما حطيت الموضوع فقسم البرامج لأن فيه معلومات + شرح )





مقدمة..


بالنسبة لاسترجاع الملفات المحذوفة بالغلط أو بسبب عطل فالهارد سواء كانت صور أو مستندات أو أي نوع من البيانات المخزنة عندنا فالجهاز فهذا أمر صعب إذا ما عالجنا المشكلة بأسرع وقت.


كيفية تعامل نظام وندوز مع حذف الملفات:
يتكون القرص الصلب ( الهارد ديسك ) من عدة محطات للتخزين لما نحذف ملفات من الجهاز.. رح تنحذف بس بشكل ظاهري للمستخدم, لكنها رح تكون موجوده فالقرص بشكل مخفي ومؤقت, وما نقدر نسترجعها الا باستخدام برنامج خاص. لذلك إذا بغينا نسترجع اي ملف محذوف لازم نقوم بالعملية بأسرع وقت والا رح يتم الكتابة فوق الملف المحذوف يعني كــ مثال لما نسجل صوتنا على الجهاز وبعدين نسجل عليه شي ثاني، نفس الشي.


احتماليات الاسترجاع:
لأن النظام ما يستخدم المساحه اللي تركها الملف المحذوف ع طول, بالامكان استرجاع الملف مباشرة أو خلال وقت معين, لكن فرصة استرجاع الملفات المحذوفه بنجاح تقل كل ما تأخرنا لأن المساحه اللي تركها الملف المحذوف رح يتم استخدامها من قبل النظام مرة أخرى.
احتمالية الاسترجاع أيضا تحسب في مساحة القرص اللي عندنا, لذلك كل ما كان القرص فيه مساحه فاضية أكثر, كل ما زادت فرص استرجاع الملفات المحذوفه. لأن نظام الوندوز يقلل من إعادة استخدام المساحه المحذوفه وبالتالي يساعد برامج استرجاع الملفات على الأداء بالشكل المطلوب.


نقطة أخيرة تصب في احتمالية الاسترجاع وهي,
إلغاء تجزئة القرص أو Disk Defragmentation لأن فرص استرجاع الملفات المحذوفه بعد إلغاء تجزئة القرص الصلب تكون فالغالب فاشلة, لأن نظام إلغاء التجزئة يعمل على نقل الملفات الموجودة مسبقا لأماكن الملفات المحذوفة على القرص لتفادي التجزئة, مما يقلل فرص استرجاع الملفات المحذوفة من خلال البرامج الخاصة, لذلك باختصار إذا مب ضامنين انكم تحافظوا ع ملفاتكم ما انصحكم بعمل إلغاء تجزئة عشان إذا انحذف عنكم ملف تصير إمكانية استرجاعه أكبر.




محور حديثنا..

استرجاع الملفات:

البرامج اللي تسترجع الملفات المحذوفة غير مزودة بنظام الوندوز او من شركة مايكروسوفت, لذلك نحتاج برامج خاصة لاسترجاع الملفات المحذوفة.

فــ نهاية الموضوع رح أحط لكم بعض البرامج المعروفة باسترجاع الملفات المحذوفة لكن أقول للكل انه نسبة الاسترجاع مب مضمونة 100%

* لذلك أنصح الجميع بحفظ ملفاتهم ونسخها على أقراص مدمجة وغيره مثل الفلاش مموري أو رفع الملفات المهمة على النت، وايضا بالامكان عمل نسخه احتياطية او عمل باك أب.


( آسف لرداءة جودة الصور بس مب مني من الموقع اللي رفعت عليه سموحه )


البرامج المشهورة للاستعادة..

1ـ Recover My Files
هذا البرنامج معروف لدى الكثير من المستخدمين والاسهل.
تابعوا معي شرح طريقة البحث:




هذي واجهة البرنامج الرئيسية
نختار:

1 إذا بغينا بحث سريع لملفات محذوفة من فترة قريبة
2 لبحث كامل للملفات حتى المحذوفة من فترة طويلة
3 للبحث عن ملفات بعد تهيئة القرص ( فورمات لاه ^^ ) بشكل سريع
4 للبحث بعد التهيئة بشكل أعمق
5 لاختيار الاعدادات بشكل يدوي
6 لإلغاء ظهور نافذة الخيارات هذي مع بداية التشغيل

\\\\\\\\\\\\\\\\\



اختيار مجلد للبحث عن الملفاات المحذوفة

\\\\\\\\\\\\\\\\



هذي الرسالة تظهر إذا اخترنا ملف من سطح المكتب يعني لا تهتموا فيها واضغطوا Yes

\\\\\\\\\\\\\\\\\



\\\\\\\\\\\\\\\\\



\\\\\\\\\\\\\\\\



\\\\\\\\\\\\\\\



\\\\\\\\\\\\\\\\



---------------------------------------------------------------------------------------------------



2ـ DiskInternals Partition Recovery

برنامج خفيف كذلك مثل اللي قبله

امممم

اول ما تشغلون الأبليكيشن DiskInternals Partition Recovery v2

رح تفتح لكم هالنافذة




ونثبت البرنامج عادي.. وإذا طلب منكم مفاتيح التسجيل تاخذونها من نفس المكان اللي فالصورة

\\\\\\\\\\\\\



هذي النافذة تظهر أول ما يفتح البرنامج, وبالامكان إزلتها بإزالة إشارة صح ..
وفايدة هذي النافذة تسهيل عملية البحث على خطوات..


\\\\\\\\\\\\\\\\\



بعدما نضغط Next نختار مكان البحث..

\\\\\\\\\\\\\\\\\



\\\\\\\\\\\\\\\\



\\\\\\\\\\\\\\\\



\\\\\\\\\\\\\\\\\



\\\\\\\\\\\\\\\\



\\\\\\\\\\\\\\\\



---------------------------------------------------------------------------------------------------



3ـ Magic Data Recovery

ويحتوي على برنامجين من أقوى برامج استعادة الملفات المحذوفة..
رح أشرح واحد منهم لأن الثاني تقريبا نفس الخطوات .. ( البرنامج المشروح : Magic Unereaser 3.1 ) ـ




هنا صورة للبرنامجين بعد التثبيت ولكن أوضح لكم أي المفاتيح نستخدم..

\\\\\\\\\\\\\\\\\



النافذة الرئيسية للبرنامج ومن خلالها يمكن البحث عن الملفات المحذوفة عن طريق:
اختيار الـwizard لكي يقوم بالبحث على خطوات معينة تقوم بالموافقة عليها
اختيار القرص اللي انحذف منه الملف.... بالنسبة لي الثانية أسهل، تابعوا معي..



هنا قمت بالضغط على قرص خارجي ( فلاش مموري ) ورح تظهر لنا جميع الملفات والمجلدات الموجودة والغير موجودة ( محذوفة من فترة قريبة )..

ونقدر نعرف الملف او المجلد الغير موجود بعلامة X الحمرا فوقه

أنا اخترت هذا المجلد




\\\\\\\\\\\\\\\\\\



بعد ما نضغط على الملف المراد استرجاعه .. رح تظهر لنا نافذه لاختيار مكان الحفظ وبعدين رح يخزن الملف المسترجع وعاد ع حسب حجم الملف تكون سرعة الاسترجاع..


الحين ما بقى غير روابط التحميل



Recover My Files v3.9.8.5875

DiskInternals Partition Recovery v2.9

Magic Data Recovery Pack



يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب.. لذلك أنصحكم بالبرنامج رقم 3 لأنه أكثر فعالية بالاسترجاع بس هذا ما يقل من أهمية 1 و2 لذلك جربوهم كلهم إذا بغيتوا.





تم بحمد الله وتوفيقه




* لأي ملاحظة أو استفسار أتمنى وضعها بشكل واضح.
* ردودكم تثلج الصدر وتبعث فينا العزيمة للاستمرار فلا تبخلوا علينا بكلمة شكر يزاكم الله خير.
* الموضوع خذ مني يومين لذلك أتمنى عند نقل الموضوع ذكر المصدر.

www.alshohooh.ws/vb
















التعديل الأخير تم بواسطة Super ; 01-10-2011 الساعة 11:31 PM
رد مع اقتباس
قديم 14-02-2011, 01:24 AM   المشاركة رقم : 2
 
الصورة الرمزية الصيـاد

الصيـاد

๑ . . نائب المدير العام. . ๑

الصيـاد غير متواجد حالياً










الصيـاد نشيط ومثاليالصيـاد نشيط ومثاليالصيـاد نشيط ومثاليالصيـاد نشيط ومثاليالصيـاد نشيط ومثاليالصيـاد نشيط ومثاليالصيـاد نشيط ومثاليالصيـاد نشيط ومثاليالصيـاد نشيط ومثاليالصيـاد نشيط ومثاليالصيـاد نشيط ومثالي

الحب شعلة نار تدخل النفوس فتشعلها ، ويظهر لمعانها من خلال العيون .

افتراضي


.
.
..
..
..
..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
.
.
.
~ super ~

الاخ العزيز والمبدع دائما
جزاك الله خير ع الشرح وعلى الوصلات المهمه ، برامج مهمه < < خصوصا لاصحاب بطاقات الذاكره
من فتره انحذفت عني صور من ميموري الكاميرا وكانت تقريبا فوق 200 صوره .!!
والحمدلله بواسطة برنامج Recover My Files استطعت استرجاع جميع الصور والصور الاقدم بعد

بالاخير .. تسلم ايدك ع المجهود الاكثر من راااائع

موضوعك يستاهل التثبيت .
.
.
.
.
.
بحفظ الله
الصيـاد
..
..
..
..
.
.






رد مع اقتباس
قديم 14-02-2011, 01:31 AM   المشاركة رقم : 3
 
الصورة الرمزية sad smile

sad smile

๑ . . عضو ملكي . . ๑

sad smile غير متواجد حالياً










sad smile نشيط ومثاليsad smile نشيط ومثاليsad smile نشيط ومثاليsad smile نشيط ومثاليsad smile نشيط ومثاليsad smile نشيط ومثاليsad smile نشيط ومثاليsad smile نشيط ومثاليsad smile نشيط ومثاليsad smile نشيط ومثاليsad smile نشيط ومثالي


افتراضي


البرنامج الاول استخدمته مرة ..
ورجع لي كل الملفات اللي احتاجها ..
تسلم اخوي عالموضوع المتعووب عليه ..
ربي يعطيك العافية ..






رد مع اقتباس
قديم 14-02-2011, 01:31 AM   المشاركة رقم : 4
 
الصورة الرمزية KиMάήά

KиMάήά

:: مشرفة برزة التصوير الفوتوغرافي ::

KиMάήά غير متواجد حالياً









KиMάήά نشيط ومثاليKиMάήά نشيط ومثاليKиMάήά نشيط ومثاليKиMάήά نشيط ومثاليKиMάήά نشيط ومثاليKиMάήά نشيط ومثاليKиMάήά نشيط ومثاليKиMάήά نشيط ومثاليKиMάήά نشيط ومثاليKиMάήά نشيط ومثاليKиMάήά نشيط ومثالي

وش دراك انت من تكن خيمينا انسانة تهز مقامك تعكسهـ .!

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء صباح
الخير

شغل و لا احسن
يعطيك العافية اخوي ع الشرح

اكيد بستفيد منه بيوم
سموحة ع قصور

سلام
رد مع اقتباس
قديم 14-02-2011, 01:41 AM   المشاركة رقم : 5
 
الصورة الرمزية حنين الأيام

حنين الأيام

๑ . . شخصية هامة . . ๑

حنين الأيام غير متواجد حالياً








حنين الأيام نشيط ومثاليحنين الأيام نشيط ومثاليحنين الأيام نشيط ومثاليحنين الأيام نشيط ومثاليحنين الأيام نشيط ومثاليحنين الأيام نشيط ومثاليحنين الأيام نشيط ومثاليحنين الأيام نشيط ومثاليحنين الأيام نشيط ومثاليحنين الأيام نشيط ومثاليحنين الأيام نشيط ومثالي

إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني

افتراضي


ما شاء الله عليك

موضوع متعوب عليه

يزاك الله خير

ويعطيك العافيه






رد مع اقتباس
قديم 14-02-2011, 02:45 AM   المشاركة رقم : 6
 
الصورة الرمزية نظرة غرآم

نظرة غرآم

๑ . . عضو برونزي . . ๑

نظرة غرآم غير متواجد حالياً









نظرة غرآم نشيط ومثالينظرة غرآم نشيط ومثالينظرة غرآم نشيط ومثالينظرة غرآم نشيط ومثالينظرة غرآم نشيط ومثالينظرة غرآم نشيط ومثالينظرة غرآم نشيط ومثالينظرة غرآم نشيط ومثالينظرة غرآم نشيط ومثالينظرة غرآم نشيط ومثالينظرة غرآم نشيط ومثالي

،/*هققيت آني ملكتككَ ، مآدريت آن الآمآني غرور !!

افتراضي

وَعَليكُمْ السَلآمْ وَ الرَحْمَهْ
صِبآحِكْ وَرْدْ أخويَهْ سوبِرْ

الصَرآحَهْ لَوْ دِريتْ إِنَ السآلْفَهْ جِذآ عَبآلَهْ عَليكْ مآ جآنْ طِلَبْتْ مِنْكْ [ فيسْ مِنْحِرِجْ ] خخخ
وَرَبِيْ الْمَوْضوعْ مُنَسَقْ مِنْ نآحْيَهْ الصُوَرْ وَ الشَرْحْ

وَ بِالْعَكْسْ الصوَرْ وآضْحَهْ حيلْ
والشَرْحْ مَفْهومْ

وَكِلْ بَرآمِجْكْ اسْتِفْدْنآ مِنْهآ

وَ مآشآءَاللهْ عَليكْ إِنْتَهْ عآدْ خِبْرَهْ بِ هَالسِوآلِفْ
يَعْنِيْ لآزِمْ نِسْأَلْكْ وآيِدْ خخ

وَوآضِحْ إِنَ الْمَوْضوعْ جِدآ مَتْعوبْ عَليهْ
وَيِزآهْ اللهْ خيرْ الصَيآدْ عَلَى تَثْبيتْ لِلْمَوْضوعْ ~> لِأَنْ يِسْتآهَلْ

وجآرِيْ تَحْميلْ البَرآمِجْ

وبَشوفْ النِتيجَهْ وَ بَرِد لِكْ خِبَرْ

ويَعْطيكْ الْعآفْيَهْ
وَلِكْ تَقْييمِيْ =]






شُكْرآً لِكُلِ شَخْصْ ظَنَنْتْ الدُنْيآ مَعَهُ مُخْتَلِفَهْ فَخَذَلَنِيْ

رد مع اقتباس
قديم 14-02-2011, 03:26 AM   المشاركة رقم : 7
 
الصورة الرمزية عسولة الشحوح

عسولة الشحوح

๑ . . مشرفة برزة الترحيب والتعارف . . ๑

عسولة الشحوح غير متواجد حالياً









عسولة الشحوح نشيط ومثاليعسولة الشحوح نشيط ومثاليعسولة الشحوح نشيط ومثاليعسولة الشحوح نشيط ومثاليعسولة الشحوح نشيط ومثاليعسولة الشحوح نشيط ومثاليعسولة الشحوح نشيط ومثاليعسولة الشحوح نشيط ومثاليعسولة الشحوح نشيط ومثاليعسولة الشحوح نشيط ومثاليعسولة الشحوح نشيط ومثالي

ما يموت الحب من طعن السيوف ..♥

افتراضي

ما شاء الله عليك
جزاك الله الف خير
تسلم
ربي يعطيك العافية

عسوله






يوما ما ،،سيحضننے قبري ،سيصمت قلبے ،سيختفے صوتے ،ستزول ضحگتے ،ف سامحونے

رد مع اقتباس
قديم 14-02-2011, 07:29 AM   المشاركة رقم : 8
 
الصورة الرمزية غادة الرياض

غادة الرياض

๑ . . مشرفة برزة أخبار العالم والمواضيع العامة . . ๑

غادة الرياض غير متواجد حالياً







غادة الرياض نشيط ومثاليغادة الرياض نشيط ومثاليغادة الرياض نشيط ومثاليغادة الرياض نشيط ومثاليغادة الرياض نشيط ومثاليغادة الرياض نشيط ومثاليغادة الرياض نشيط ومثاليغادة الرياض نشيط ومثاليغادة الرياض نشيط ومثاليغادة الرياض نشيط ومثاليغادة الرياض نشيط ومثالي

يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا.

افتراضي



والله هالموضوع جاء بوقته تمااااما
لأن أختي كانت تبحث عن هالموضوع
انحذفت عندها ملفات مهمه
........

تسلم أخوي الله يعطيك العافيه
وتستاهل التقييم والتميز والتثبيت ^_^














وإني لَـ عبد لِـ رب رؤوف رحيم . . يضمد جرحي مهما اتسع
لاتنسوا اخوانكم المسلمين في سوريا وبورما من دعاءكم

رد مع اقتباس
قديم 14-02-2011, 10:40 AM   المشاركة رقم : 9
 
الصورة الرمزية Berjwaze

Berjwaze

๑ . . عضو ملكي . . ๑

Berjwaze غير متواجد حالياً








Berjwaze نشيط ومثاليBerjwaze نشيط ومثاليBerjwaze نشيط ومثاليBerjwaze نشيط ومثاليBerjwaze نشيط ومثاليBerjwaze نشيط ومثاليBerjwaze نشيط ومثاليBerjwaze نشيط ومثاليBerjwaze نشيط ومثاليBerjwaze نشيط ومثاليBerjwaze نشيط ومثالي


افتراضي

صح مآ احتآج البرنآمج .. بس مريت وجفت ابدآعك قلت مآيستوي
مآ اشكرك على هالابدآع والشغل .. جهد وآضح .. & فنتك
يسلموو على اهتمامك بطلبآت الاعضاء .. وكثر الله من امثآلك << بس عآآد ^^
تقبل مروري وتحيآتي
وفانتظآر يديد
ابدآعك
^^






رد مع اقتباس
قديم 17-02-2011, 11:47 PM   المشاركة رقم : 10
 
الصورة الرمزية كحل العيون

كحل العيون

๑ . . شخصية هامة . . ๑

كحل العيون غير متواجد حالياً










كحل العيون نشيط ومثاليكحل العيون نشيط ومثاليكحل العيون نشيط ومثاليكحل العيون نشيط ومثاليكحل العيون نشيط ومثاليكحل العيون نشيط ومثاليكحل العيون نشيط ومثاليكحل العيون نشيط ومثاليكحل العيون نشيط ومثاليكحل العيون نشيط ومثاليكحل العيون نشيط ومثالي

●[ ليت زمآن أول يعود ]●

افتراضي


|[ السلـآم عليكم ورحمة الله وبركاته ]|


سوبر

يزآك الله ألف خير

ع الشرح المفيد والوافي

ومبروك عليك التثبيت


|[ ودوور ]|







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملفات, استرجاع، صور, استعادة, recover


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 03:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 - Copyright ©2002 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تتحمل برزة الشحوح أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها