معاني
::أديبة البرزة ::
- التسجيل
- 24 نوفمبر 2004
- رقم العضوية
- 2489
- المشاركات
- 7,525
- مستوى التفاعل
- 39
- الجنس
- الإقامة
- قلب زايـد
المكان : رأس الخيمة ..
تأليف : معانـي..
اتمنى اجوف رايـــــكم ..
الجزء الاول
الساعة 8 الصبح في بيت ( أم راشد)
أم راشد: ميثااااء ..ميثاااااء .. وصمخ
ميثااء طالعه من حجرتهااا ..
- هاا امايه .. شفييييج
ام راشد: شو شو فييييييج يلالالا الساعه ثمااااان و ها اول يوم لج بالوظيفه و جي متأخره ..
ميثاااااء ..(تضحك) فديتج امااايه لا تخافيين ما بنراغ .
ام رشد : سنتين و انتي تتريين الوظيفه يا برووودج ..
ميثاااااء ..امايـــــــه الله يهداج ليش محرجه ..
ام راشـد : يلا يلا افطري و الحقي ع دوامج .
ميثاااااء : فالج طيب .. من عيوني يا اغلى ام .
**وقبل لا توصل (ميثااء) الدوام كانت اتفكر كيف الحظ ابتسم لهااا بعد ما عانت سنين ..يوم كان عمرها 21 سنة تزوجت من (منصور) و بعد حياة من الذل ما كملت معاه شهرين و طلقهااا .. بحجة ان كان مغصوب عليهااا ..عاشت (ميثااء) شهور ونفسيتهاا تعبانه ..لولا وقفت اهلهااا معها .. و ربيعتهاااا (مريم) ... قدمت ع وظايف و طلعت لهاا ها الوظيفه .. و قبل شهر خذت ليسن السياره ..
بعد ربع ساعه وصلت (ميثااءء) الدوام .. و عن طريق الاستقبال عرفت ... وين مكتبهااا ..كانت حجرة عوده فيها ثلاث مكاتب ...مكتب خااص لهاا و مكتب شخص يشتغل معاها في نفس الوظيفه و اسمه ..(عبدالله) وشي حاجز شفاف فيه مكتب المسؤوول ...
يلست (ميثااا) ع مكتبهااا " امايه الله يهداها محتشره ليش متأخره ..تعالي جوفي انا اول وحده وصلت حتى قبل المسؤوول .."
كانت (ميثاا) مستانسه بالوظيفه
- السلام عليكم .
- ميثااا عليكم السلام .
- هاااا انتي الموظفه اليديده الي عندنا ..
ميثااا : (مبتسمه) هي نعم انااا ..
عبدالله :- و يلس ع مكتبه .. انا عبدالله اشتغل معاج في نفس القسم ..
ميثاا : يا هلا فيك اخوي .
**يلس (عبدالله) يفهمهاا شو عليها اتسوي و شو ما عليها... و كان يقسم الشغل من بينهم ..
التفتوا.. للصوت الي عند الباب ..
- السلام عليكم ...
ميثاااا : و عليـــــ "ووقفت الجمله في حلجهااا بعد ما طالعت صاحب الصوت ..
منصور : (مبتسم) شحالج ميثااا .
عبد الله : "يكلم ميثاا " ترا ها مسؤوولناااا ..و هناك مكتبه ..
قبل لا اترد (ميثاا ) قامت ادور شنطتها .. و ابسرعه طلعت برع المكتب ...
عبدالله : بلاها جنها جافت يني !!
**ركبت (ميثااا) سيارتها معصبه من حظها الي دوم يوقف بويهها ..و في طريجهاا للبيت ...رن الموبايل ..
مريم : مبروك حبيبتـي ..
ميثاا : (شويه و بتصيح) : ع شو مبروووك و الله شو ها الحظ .
مريم : شو فيييج ..
ميثااا : ولا شيء بس خلاص ماشي شغل .
مريم : شوووو كيف يعني ماشي شغل ...يعني مب انتي المقصوده .
ميثاا : امبلا انا بس ما ابا ادوام خلاص .
مريم .: ليش ؟؟
ميثاا : منصور L
مريم : منصور !!! أي منصور .
ميثاا : اووووه مريم بلاج .. منصور الي مطلقنـي مسؤوولي في الدوام و انا مستحيل اشتغل و هو موجود هناك .
سكتت مريم ..و بعد شويه ..
مريم : شو بتقولين للوالده .
ميثاا : ما ادرري و الله ..بس اليوم الصبح كانت وايد مستانسسه عشاني .
مريم : حرام عليج ميثااا ..اتهدين وظيفتج عشان واحد ما يسواا ..
ميثاا : انتي ما تفهميني مريووووم ..
مريم : و الله فاهمتنج و حاسه فييج .. بس وين بتحصلين وظيفه غيرهااا و بعدين انتي سايره تشتغلين مب تفتحين ملف الماضي ..
ميثاا : شو اسووي انزين L
مريم : ارجعي الدوام ولا كانه شيء صار ..اعتبريه انسان غريب .
ميثاا : ما اقدر و الله ما اقدر ..
مريم : يلا عاد فكري عدل... دمر حياتج مره بعد بتخلينه يدمرها مره ثانيه .. انت شو بتمين طول حياتج مستسلمه جي .
ميثاا : زين خلاص شفيج انهديتي علي مره وحده .
مريم :لانج ما اتعرفين تصرفين و ترفعين ضغط الواحد .
ميثاا : خلاص برجع الدواام ..و امري لله ..بس اتصلي بي عشان تطمنين علي .
مريم : (مستانسه) من عيوني ... يلا باي و الله يكون بعونج ..
*رجعت (ميثاا) الدوام و يووم وصلت مكتبهااا جافت (عبدالله ) مب موجود والتفت صوب مكتب (منصور) جافته ياي صوبهاا ..
(ميثاا) بخاطرهاا "الله يستر "
منصور : ها خذتي برييك .
تمت (ميثااا) ساكته ..
منصور : اول شيء ابا اقولج قبل أي شيء يتعلق بامور شخصيه برع الدوام مب هني .. هني تـنسين كل شي يتعلق بحياتج ..بس تفكرين بشغلج .
*كانت (ميثاا) تتمنى في خاطرهااا انها تكسر راسه بالكرسي الجريب من مكتبها بس يوده عمرها ..
منصور : مفهوم اخت ميثاا
ميثا (منزله عيونها ) ان شا الله .
منصور :أظن عرفتي ساعات الدوام .. و اخ (عبدالله) قالج كل شي ..
ميثاا : هي نعم .
*ما توقعت (ميثاا) انها في يوم ترجع اجابل (منصور) حتى بعد سنتين الي مرواا ..و الحين بنفس مكان الشغل و بنفس القسم وبعد مسؤولهاا .
منصور : بلاج امنزله راسج ع الارض .
ما عرفت (ميثاا) شو اتسوي .. حاولت ترفع راسها و اطااالع ويهه بس ما قدرت .. فقررت احسن شيء اطنشه .. بهاي اللحظه دخل (عبدالله)
عبدالله : احم احم الجو متوتر .
منصور : عبود ايلس مكانك و انت ساكت لا اسوي لك خصم يومين .
عبدالله : لا يابوي ما قلنا شيء .
منصور : اخت ميثااا اتمنى ها الموقف الي صار قبل شويه ما يتكرر .
*و من غير ما يسمع جوابها ..رجع مكتبه ..اهتمت (ميثااا) بشغلها تحاول تتناسى وجود (منصور) بس ما قدرت.. و كانت (مريم) تتصل لها من فتره لفتره تطمن عليهااا ..
ع الساعه 2 خلصت دوامها ..وعند موقف السيارات ..كانت بتفتح سيارتها فسمعت صوت من وراها .
منصور : ما شا الله ..من متى اتسوقين .
اتفاجات (ميثاا) بوجود سياره (منصور) واقفه حذال سيارتها ..
ميثاا: اظن ها الشيء ما يعنيك .
منصور : ممكن ما يعنيني , بس مجرد فضول .
ميثاا : ليش من متى كنت مهتم بأمور اللي أتخصني .
منصور : (يبتسم) ما احيدج دفشه .
فتحت (ميثاا) سيارتها ... وطالعت (منصور) و قالت
الدنيااا اتعلم الانساان واييد اشياء اتفيده في مستقبله .
صكرت باب السياره و تحركت ..جافت من جامت السياره ان (منصور) للحين واقف مكانه يطالعهاا ..لي ما غابت عنه ..
بعد دقايق وصلت البيت .
ميثاا : امــــــايه امايه .
ام راشد : هاا امايه...
طلعت (ام راشد) من حجرتها وحضنت بنتها وباركت لها ع شغلها اليديد .
ام راشد : (تمسح دموعها ) الحمدلله اخيرا الله وفقج و اشتغلتي ..
ميثاا : (تحضن امها) ...امايه حق شو الدموع .. الحمدلله كل شي مر ع خير و انا وايد استانست .
دخل (راشد ) الصاله ..
راشد : بلاها العيوز اتصيح .
ام راشد : سود الله رقاع ويهك ..
ميثاا ( تضحك) زين بارك لي .. اليوم اول يوم من وظيفتي .
راشد :و الله مبروووووووك لج و لي .
ام راشد : و انت اشلك .
راشد: ميثووو توظفت يعني انا بفنش و بيلس بالبيت و ميثوو تعطيني من معاشهااا ..صح اختي الحنون .
ميثااا : لا و الله .. معاشي بس حق امايه هي الي تستاهله .
ام راشد : لا ابوي امعاشج خليه لج انتي الي بتحتاجينه ..والحين روحوا غيروووا ملابسكم عشان احط لكم الغدااا ...
راشد: امايه شو عبالج عيال عشر سنين .
ام راشد : بطوووووف ولا .. وين الخيزرانه ..
*حاولت (ميثاا) انها ترقد بعد الغـداا بس ما قدرت ..اتفكر كيف باجر بداوم مع (منصور) في نفس المكان ... يوم كلمها اليوم بالمكتب..ما قدرت اتجوفه و كانت اتحس انها ترتجف من داخلهااا ..بس عند الموقف قدرت تلاحظ انه ما تغير خلال ها السنتين الي مروا ..
قالت في بالها " اكيد تزوج الي هدم حياته عشانها .. و يمكن عنده ولد ولا بنت ..بس هي كيف ما انتبهت للاسم .. بس اكيد هو كان عنده فكره انها (ميثاا) المقصوده ..
رن موبايلهااا
ميثاا: الووو
مريم : شحالج الحين.
ميثاا :: احسن شويه .
مريم : شو ما رقدتي .
ميثاا : ما ياني رقاد .
مريم : اتفكرين في منصور .
ميثا : افكر كيف بجابله باجر .
مريم : خلج ايزي ..الا خبرتي امج .
ميثاا : لا طبعا لقيتها مستانسه فما حبيت اخرب عليها وناستها .
...... المهم شحالج انتي ...؟؟؟
مريم : زين فكرتي تسالين عن أحوالي .
ميثا : (تضحك) لا حبيبتي بعدني فيني خير ..
مريم : ما بطلعين اليوم .
ميثا : وين ؟
مريم : شرايج انروح المنار ..
ميثاا : اممممم اليوم مالي خاطر خليها نهايه الاسبوع
مريم : اممممم ابرايـج ..يلا مع السلامه
ميثااا : فمان الله
______
معاني..
تأليف : معانـي..
اتمنى اجوف رايـــــكم ..
الجزء الاول
الساعة 8 الصبح في بيت ( أم راشد)
أم راشد: ميثااااء ..ميثاااااء .. وصمخ
ميثااء طالعه من حجرتهااا ..
- هاا امايه .. شفييييج
ام راشد: شو شو فييييييج يلالالا الساعه ثمااااان و ها اول يوم لج بالوظيفه و جي متأخره ..
ميثاااااء ..(تضحك) فديتج امااايه لا تخافيين ما بنراغ .
ام رشد : سنتين و انتي تتريين الوظيفه يا برووودج ..
ميثاااااء ..امايـــــــه الله يهداج ليش محرجه ..
ام راشـد : يلا يلا افطري و الحقي ع دوامج .
ميثاااااء : فالج طيب .. من عيوني يا اغلى ام .
**وقبل لا توصل (ميثااء) الدوام كانت اتفكر كيف الحظ ابتسم لهااا بعد ما عانت سنين ..يوم كان عمرها 21 سنة تزوجت من (منصور) و بعد حياة من الذل ما كملت معاه شهرين و طلقهااا .. بحجة ان كان مغصوب عليهااا ..عاشت (ميثااء) شهور ونفسيتهاا تعبانه ..لولا وقفت اهلهااا معها .. و ربيعتهاااا (مريم) ... قدمت ع وظايف و طلعت لهاا ها الوظيفه .. و قبل شهر خذت ليسن السياره ..
بعد ربع ساعه وصلت (ميثااءء) الدوام .. و عن طريق الاستقبال عرفت ... وين مكتبهااا ..كانت حجرة عوده فيها ثلاث مكاتب ...مكتب خااص لهاا و مكتب شخص يشتغل معاها في نفس الوظيفه و اسمه ..(عبدالله) وشي حاجز شفاف فيه مكتب المسؤوول ...
يلست (ميثااا) ع مكتبهااا " امايه الله يهداها محتشره ليش متأخره ..تعالي جوفي انا اول وحده وصلت حتى قبل المسؤوول .."
كانت (ميثاا) مستانسه بالوظيفه
- السلام عليكم .
- ميثااا عليكم السلام .
- هاااا انتي الموظفه اليديده الي عندنا ..
ميثااا : (مبتسمه) هي نعم انااا ..
عبدالله :- و يلس ع مكتبه .. انا عبدالله اشتغل معاج في نفس القسم ..
ميثاا : يا هلا فيك اخوي .
**يلس (عبدالله) يفهمهاا شو عليها اتسوي و شو ما عليها... و كان يقسم الشغل من بينهم ..
التفتوا.. للصوت الي عند الباب ..
- السلام عليكم ...
ميثاااا : و عليـــــ "ووقفت الجمله في حلجهااا بعد ما طالعت صاحب الصوت ..
منصور : (مبتسم) شحالج ميثااا .
عبد الله : "يكلم ميثاا " ترا ها مسؤوولناااا ..و هناك مكتبه ..
قبل لا اترد (ميثاا ) قامت ادور شنطتها .. و ابسرعه طلعت برع المكتب ...
عبدالله : بلاها جنها جافت يني !!
**ركبت (ميثااا) سيارتها معصبه من حظها الي دوم يوقف بويهها ..و في طريجهاا للبيت ...رن الموبايل ..
مريم : مبروك حبيبتـي ..
ميثاا : (شويه و بتصيح) : ع شو مبروووك و الله شو ها الحظ .
مريم : شو فيييج ..
ميثااا : ولا شيء بس خلاص ماشي شغل .
مريم : شوووو كيف يعني ماشي شغل ...يعني مب انتي المقصوده .
ميثاا : امبلا انا بس ما ابا ادوام خلاص .
مريم .: ليش ؟؟
ميثاا : منصور L
مريم : منصور !!! أي منصور .
ميثاا : اووووه مريم بلاج .. منصور الي مطلقنـي مسؤوولي في الدوام و انا مستحيل اشتغل و هو موجود هناك .
سكتت مريم ..و بعد شويه ..
مريم : شو بتقولين للوالده .
ميثاا : ما ادرري و الله ..بس اليوم الصبح كانت وايد مستانسسه عشاني .
مريم : حرام عليج ميثااا ..اتهدين وظيفتج عشان واحد ما يسواا ..
ميثاا : انتي ما تفهميني مريووووم ..
مريم : و الله فاهمتنج و حاسه فييج .. بس وين بتحصلين وظيفه غيرهااا و بعدين انتي سايره تشتغلين مب تفتحين ملف الماضي ..
ميثاا : شو اسووي انزين L
مريم : ارجعي الدوام ولا كانه شيء صار ..اعتبريه انسان غريب .
ميثاا : ما اقدر و الله ما اقدر ..
مريم : يلا عاد فكري عدل... دمر حياتج مره بعد بتخلينه يدمرها مره ثانيه .. انت شو بتمين طول حياتج مستسلمه جي .
ميثاا : زين خلاص شفيج انهديتي علي مره وحده .
مريم :لانج ما اتعرفين تصرفين و ترفعين ضغط الواحد .
ميثاا : خلاص برجع الدواام ..و امري لله ..بس اتصلي بي عشان تطمنين علي .
مريم : (مستانسه) من عيوني ... يلا باي و الله يكون بعونج ..
*رجعت (ميثاا) الدوام و يووم وصلت مكتبهااا جافت (عبدالله ) مب موجود والتفت صوب مكتب (منصور) جافته ياي صوبهاا ..
(ميثاا) بخاطرهاا "الله يستر "
منصور : ها خذتي برييك .
تمت (ميثااا) ساكته ..
منصور : اول شيء ابا اقولج قبل أي شيء يتعلق بامور شخصيه برع الدوام مب هني .. هني تـنسين كل شي يتعلق بحياتج ..بس تفكرين بشغلج .
*كانت (ميثاا) تتمنى في خاطرهااا انها تكسر راسه بالكرسي الجريب من مكتبها بس يوده عمرها ..
منصور : مفهوم اخت ميثاا
ميثا (منزله عيونها ) ان شا الله .
منصور :أظن عرفتي ساعات الدوام .. و اخ (عبدالله) قالج كل شي ..
ميثاا : هي نعم .
*ما توقعت (ميثاا) انها في يوم ترجع اجابل (منصور) حتى بعد سنتين الي مرواا ..و الحين بنفس مكان الشغل و بنفس القسم وبعد مسؤولهاا .
منصور : بلاج امنزله راسج ع الارض .
ما عرفت (ميثاا) شو اتسوي .. حاولت ترفع راسها و اطااالع ويهه بس ما قدرت .. فقررت احسن شيء اطنشه .. بهاي اللحظه دخل (عبدالله)
عبدالله : احم احم الجو متوتر .
منصور : عبود ايلس مكانك و انت ساكت لا اسوي لك خصم يومين .
عبدالله : لا يابوي ما قلنا شيء .
منصور : اخت ميثااا اتمنى ها الموقف الي صار قبل شويه ما يتكرر .
*و من غير ما يسمع جوابها ..رجع مكتبه ..اهتمت (ميثااا) بشغلها تحاول تتناسى وجود (منصور) بس ما قدرت.. و كانت (مريم) تتصل لها من فتره لفتره تطمن عليهااا ..
ع الساعه 2 خلصت دوامها ..وعند موقف السيارات ..كانت بتفتح سيارتها فسمعت صوت من وراها .
منصور : ما شا الله ..من متى اتسوقين .
اتفاجات (ميثاا) بوجود سياره (منصور) واقفه حذال سيارتها ..
ميثاا: اظن ها الشيء ما يعنيك .
منصور : ممكن ما يعنيني , بس مجرد فضول .
ميثاا : ليش من متى كنت مهتم بأمور اللي أتخصني .
منصور : (يبتسم) ما احيدج دفشه .
فتحت (ميثاا) سيارتها ... وطالعت (منصور) و قالت
الدنيااا اتعلم الانساان واييد اشياء اتفيده في مستقبله .
صكرت باب السياره و تحركت ..جافت من جامت السياره ان (منصور) للحين واقف مكانه يطالعهاا ..لي ما غابت عنه ..
بعد دقايق وصلت البيت .
ميثاا : امــــــايه امايه .
ام راشد : هاا امايه...
طلعت (ام راشد) من حجرتها وحضنت بنتها وباركت لها ع شغلها اليديد .
ام راشد : (تمسح دموعها ) الحمدلله اخيرا الله وفقج و اشتغلتي ..
ميثاا : (تحضن امها) ...امايه حق شو الدموع .. الحمدلله كل شي مر ع خير و انا وايد استانست .
دخل (راشد ) الصاله ..
راشد : بلاها العيوز اتصيح .
ام راشد : سود الله رقاع ويهك ..
ميثاا ( تضحك) زين بارك لي .. اليوم اول يوم من وظيفتي .
راشد :و الله مبروووووووك لج و لي .
ام راشد : و انت اشلك .
راشد: ميثووو توظفت يعني انا بفنش و بيلس بالبيت و ميثوو تعطيني من معاشهااا ..صح اختي الحنون .
ميثااا : لا و الله .. معاشي بس حق امايه هي الي تستاهله .
ام راشد : لا ابوي امعاشج خليه لج انتي الي بتحتاجينه ..والحين روحوا غيروووا ملابسكم عشان احط لكم الغدااا ...
راشد: امايه شو عبالج عيال عشر سنين .
ام راشد : بطوووووف ولا .. وين الخيزرانه ..
*حاولت (ميثاا) انها ترقد بعد الغـداا بس ما قدرت ..اتفكر كيف باجر بداوم مع (منصور) في نفس المكان ... يوم كلمها اليوم بالمكتب..ما قدرت اتجوفه و كانت اتحس انها ترتجف من داخلهااا ..بس عند الموقف قدرت تلاحظ انه ما تغير خلال ها السنتين الي مروا ..
قالت في بالها " اكيد تزوج الي هدم حياته عشانها .. و يمكن عنده ولد ولا بنت ..بس هي كيف ما انتبهت للاسم .. بس اكيد هو كان عنده فكره انها (ميثاا) المقصوده ..
رن موبايلهااا
ميثاا: الووو
مريم : شحالج الحين.
ميثاا :: احسن شويه .
مريم : شو ما رقدتي .
ميثاا : ما ياني رقاد .
مريم : اتفكرين في منصور .
ميثا : افكر كيف بجابله باجر .
مريم : خلج ايزي ..الا خبرتي امج .
ميثاا : لا طبعا لقيتها مستانسه فما حبيت اخرب عليها وناستها .
...... المهم شحالج انتي ...؟؟؟
مريم : زين فكرتي تسالين عن أحوالي .
ميثا : (تضحك) لا حبيبتي بعدني فيني خير ..
مريم : ما بطلعين اليوم .
ميثا : وين ؟
مريم : شرايج انروح المنار ..
ميثاا : اممممم اليوم مالي خاطر خليها نهايه الاسبوع
مريم : اممممم ابرايـج ..يلا مع السلامه
ميثااا : فمان الله
______
معاني..
التعديل الأخير: