• رؤيتنا : أن تكون برزتنا قلما حرا صادقا مبدعا
    رسالتنا : أن تكون برزتنا مثالا لمصداقية وموضوعية الكلمة وممثلة خير تمثيل للاسم الذي تحمله وتسعى دائما للم شتات القبيله المترامية الأطراف وحسب الامكانيات والسبل المتاحة لدينا مستعينين بما نملك من أقلام قادره على التغيير والابداع

اخطب لابنتك قبل أن تخطب لابنك !!!!!!!

الحلوه

๑ . . عضو نشيط . . ๑
إنضم
9 ديسمبر 2003
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
العمر
38
اخطب لابنتك قبل أن تخطب لابنك !!!!!!!

--------------------------------------------------------------------------------

يسعد صباحكم وجميع اوقاتكم ..
مشاركه اعجبتني جدا وفعلا كثيرا مانسمع مقولة " اخطب لبنتك قبل ماتخطب لولدك "!!



شنو رايكم .. هل تقبل يا رجل أن تخطبك فتاة و لكن أبوها طلب منك تتزوج ابنته ؟؟ و هل أنت مع المثل القائل اخطب للبنت قبل ما تخطب للولد؟






يمكن ناس يقولوا لي: عيب !! ما يجوز!!!
وفعلا ... اتفق انا معهم لان جميل ان تحافظ المرأه على مكانتها ...

وهذي مقاله لــــــداعية عمرو خالد عن هذا الموضوع!


اخطب لابنتك
يقال : اخطب لبنتك ولا تخطب لابنك .. هل هذا المثل صحيح وممكن في حياتنا المعاصرة ؟
هذا المثل صحيح بنص القرآن والسنة . بنص القرآن " قال إني أريد أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين " القائل : النبي شعيب . والموجه إليه الكلام : سيدنا موسى . يقول له : أنا أريد أن أزوجك واحدة من بناتي . وهذه لفتة جميلة يفتقدها الآباء هذه الأيام . ما حدث أن سيدنا موسى حين قابل البنتين ، أعجب إحداهما . رأت فيه رجلاً ممتلئا بالرجولة ، وأمينا عليها ، وقويا ، ودمث الأخلاق . لم يتعامل شعيب الأب مع مشاعر البنت على أنها عيب أو شئ يجب إخفاؤه . البنت ذهبت إلى أبيها تقول له : يا أبت أستأجره ، أن خير من استأجرت القوى الأمين .
شعيب فهم ابنته ، ووجد أن ابنته تعبر عن الإعجاب بهذه الكلمات المؤدبة ، فلم يجد حرجا في أن يلبي لابنته رغبتها .
انظر إلى هذا الرقي في التعامل وفي فهم نفسية البنت . هناك آباء الآن لا يعرفون شيئا عن أخبار بناتهم . هناك بنات يتعاطين المخدرات والأب لا يعرف . لكن شعيب بتلميحه من البنت لم يجد حرجا في أن يتوجه إلى موسى ليقول له : أني أريد أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين ، منذ 2500 عام . وانظر إلى إشارات القرآن للغة التفاهم بين الأب وابنته . من يستطيع القول بعد هذا أن القرآن لا يحترم مشاعر المرأة أو قضية الحب ؟.. أنا أشعر بحزن حين أجد شابا وفتاة يريدان الزواج ، والأهل يقفون ضد رغبتهما ، رغم أن الشاب لا يوجد به ما يعيبه . هذا الموقف أحيانا يكون شديد التعسف .
منقول

تحياتــــــــــــــــــــــــــــــي
الحلوه
 

البـ شما ـطرانه

๑ . . عضو ملكي . . ๑
إنضم
24 أكتوبر 2003
المشاركات
2,888
مستوى التفاعل
12
الإقامة
عن بوظبي ..لا تعوضني لا ديره و لا دبي
اختي الحلوه
مشاركاتج طيبه و مواضيعج في قمه الروعه و حساسه في نفس الوقت

عن اللي يخص هالمووضوع ..ما عندي اي تعليق عليه ..ترا يخص الشباب اكثر م البنات
نسالهم ترضى تاخذ بنت ابوها خطبها للك ..؟؟؟؟
اتريا الاجابه من الشباب

من ناحيتي انا تراني شفت و سمعت عن هالشى اختي ..............وبواااااااااااااااااااايد .
ما استبعد شى ..
ومشكوره اختي
اسمحيلينا على القصور
 
أعلى