• مرحبا ٬ في حال تعتذر تسجيل الدخول ، يرجى عمل استرجاع كلمه المرور هنا

حاربي سرطان الثدي بتفاحة

  • بادئ الموضوع طواش
  • تاريخ البدء
  • الردود: الردود 4
  • المشاهدات: المشاهدات 1K

طواش

๑ . .شخصية هامة . . ๑
التسجيل
12 مارس 2005
رقم العضوية
3261
المشاركات
1,747
مستوى التفاعل
58
الجنس
الإقامة
الامارات/ دبـــي
حاربي سرطان الثدي بتفاحة




في تأكيد للمثل القائل "تفاحة في اليوم تبقى الطبيب بعيداً"، قدم عدد من الأبحاث المزيد من الأدلة العلمية على أن تناول تفاحة في اليوم، قد تبقي أيضا سرطان الثدي بعيداً. فقد ذكر روي هاي لوي، بروفيسور علم الأطعمة في "معهد كورنيل لعلوم السموم البيئية والمطابقة"، في أحدث أوراقه العلمية، أن عصارة التفاح الطازجة ساهمت وبشكل فاعل في حجم الأورام الثديية في الفئران، ولوحظ تقلص الورم مع تزايد استهلاك تلك الخلاصة.


وكان المعهد قد نشر العام الماضي ستة أبحاث في هذا الصدد، حسبما نشر موقع "ساينس ديلي". وحول نتائج بحث سابق نشر عام 2007، قال لوي: "لم نرصد فقط قلة الأورام في الحيوانات المعالجة، بل أنها (الأورام) كانت صغيرة الحجم، وأقل خبثاً malignant، كما تباطأ نموها مقارنة بالفئران التي لم تخضع للمعالجة".

ووجد الباحث في دراسته الأخيرة أن ورم "أدينوكارسينوما" adenocarcinoma - وهو ورم سرطاني خبيث، والمسبب الأول للوفيات بين مرضى سرطان الثدي والحيوانات، تراجعت معدلات نموه إلى 57 في المائة و50 في المائة و23 في المائة، بين فئران غذيت بجرعات متدنية، ومتوسطة وعالية، بالترتيب، من خلاصة التفاح - أي ما يوازي تفاحة، وثلاثة وستة تفاحات في اليوم.

وتلقي الدراسات بالضوء على الدور المهم لمادة "فيتوكيميكال" (phytochemicals) المعروفة أيضاً بفينوليك أو فلافونيد"، هي مركبات موجودة بشكل مركز في قشور الفواكه والخضراوات ومسؤولة عن الألوان والروائح المميزة لها. وقدمت دراسة أخرى حول قشر التفاح أن مركبات الفينوليك المتعددة التي يحتويها، لها قدرات مقاومة للتأكسد ومنع انتشار الأورام.

كما أوضحت دراسة أخرى ذكرتها السي أن أن وقام بها ذات فريق البحث، أن مركب الفيتوكيمكال بالتفاح يثبط بروتين NFkB في الخلايا السرطانية بالثدي" عند البشر. وأختتم الباحث بقوله: "الدراسات تضاف للأدلة المتنامية بأن زيادة استهلاك الخضروات والفواكه، والتفاح تحديداً، يوفر مادة الفينوليك، الذي أثبتت فائدته الصحية". ويعد سرطان الثدي، أحد ثاني أكثر السرطانات فتكاً بالنساء في الولايات
المتحدة.
 

بنت الذيب

๑ . . عضو ماسي . . ๑
التسجيل
5 ديسمبر 2007
رقم العضوية
8132
المشاركات
1,661
مستوى التفاعل
93
الجنس
الإقامة
دار الحي
رد: حاربي سرطان الثدي بتفاحة

شكرا طواش عالمعلومات المفيده..حيث اكتشف أن الملفوف..له أيضا مفعول..(anti cancer) يحمي من سرطان الثدي..وغيرها من أنواع السرطانات..ربي يشافيهم ويبعدنا..شاكرتلك عزيزنا..نتريا يديدك
 

مهرة بلا فارس

{ . .عَناقِيدَ الجِرُوحَ. . }
التسجيل
1 مارس 2005
رقم العضوية
3176
المشاركات
40,118
مستوى التفاعل
1,478
العمر
18
الجنس
الإقامة
[ فِي بِِطنِ الحُوت. . ♥
الموقع الالكتروني
رد: حاربي سرطان الثدي بتفاحة

i240709_2.gif

.
.



.
.

الله يحفظنا من هالخبيث
.
تسلم طواش
.
.



.
.

i240720_.gif
 

● دلوووعة دبي ●

๑ . . عضو مؤسس . . ๑
التسجيل
7 سبتمبر 2008
رقم العضوية
9496
المشاركات
15,467
مستوى التفاعل
1,242
العمر
34
الجنس
الإقامة
امبراطوريه الحسناوات ..
رد: حاربي سرطان الثدي بتفاحة

الله يحفظنااا

ومشكووور اخوووووووي ع الموضووع
 

عنابة

๑ . . حسناء البرزة . . ๑
التسجيل
25 مارس 2008
رقم العضوية
8669
المشاركات
26,063
مستوى التفاعل
4,383
الجنس
رد: حاربي سرطان الثدي بتفاحة

شاده حييلي كل يوم اشرب عصير تفاح

والله يبعده عنا
 
عودة
أعلى