• رؤيتنا : أن تكون برزتنا قلما حرا صادقا مبدعا
    رسالتنا : أن تكون برزتنا مثالا لمصداقية وموضوعية الكلمة وممثلة خير تمثيل للاسم الذي تحمله وتسعى دائما للم شتات القبيله المترامية الأطراف وحسب الامكانيات والسبل المتاحة لدينا مستعينين بما نملك من أقلام قادره على التغيير والابداع

وَطنٌ , مُشبَّعٌ بـِ آلرُقيْ ♥

غادة الرياض

๑ . . مشرفة برزة أخبار العالم والمواضيع العامة . .
مشرف
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
5,700
مستوى التفاعل
2,392


- لابد من أن نوقظ ضمائرنــــا كلما نامت -
albarzah-1e35135c5e.gif
الضمير صوت هادئ يخبرك بأن أحداً ينظر إليك
albarzah-1e35135c5e.gif
اطمئنان الضمير حسنة من حسنات ضعف الذاكرة
albarzah-1e35135c5e.gif
إن ضميرا خاليا من ذكر الله كمحكمة لا قاضي فيها
albarzah-1e35135c5e.gif
الضمير مثل قلم الرصاص لا بد أن تجعله حاداً كل حين





يقول راجي الراعي:

albarzah-1e35135c5e.gif
عدلت فأصبح الناس أعدائي ظلمت فقام الضمير يخنقني بحبال الضحايا
albarzah-1e35135c5e.gif






 

آلآميّرهـْہ

๑ . . مشرفة برزة التصميم . . ๑
مشرف
إنضم
21 ديسمبر 2009
المشاركات
4,319
مستوى التفاعل
1,445
الإقامة
رؤوسَ الجبآل

إبدأ والنهُاية بيِنَ عيَنيكَ Begin with the end in Mind
وتعني رَكزْ علىَ الصُورَةِ الُكبَيرَةَ فِيً اُلنِهَايَة،
إسّأل نَفَسَكَ :مَاذا تُريدُ أنْ تُحَقِقْ فِيْ الَنِهَايَة ؟
مَا النَتيجَة التَي تَرجوُهَا مِنْ هَذا العَملْ؟
كلُ هَذِهِ الأسئلة جَاوِبْ عَليِها قَبل أنْ تَبدأ حَتىَ تَكوِن بِدايتك صَحِيحَة.

منٌ كتابٌ العآداتٌ السبعٌ للنآسُ الأكُثرَ فعآليهٌ . . . ستيفنٌ.آر.كوفيُ . . ،

 

غادة الرياض

๑ . . مشرفة برزة أخبار العالم والمواضيع العامة . .
مشرف
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
5,700
مستوى التفاعل
2,392


albarzah-25714486cf.gif
الاحتيال الإيجابي
albarzah-25714486cf.gif


رسم أحد الظرفاء حماراً على عباءة صاحبه، فلما رأى ذلك صاح بالحاضرين: من الذي مسح وجهه بعباءتي؟

albarzah-25714486cf.gif
يقول سولون: أعظم الأسباب لدفع إساءة المسيء عنك، أنك تنسى إساءته إليك
albarzah-25714486cf.gif
يقول شكسبير: قلب لا يبالي يعيش طويلاً
albarzah-25714486cf.gif
يقول جلاسو: التصفيق هو الوسيلة الوحيدة التي نستطيع أن نقاطع بها أي متحدث دون أن نثير غضبه
albarzah-25714486cf.gif
يقول المثل الدنمركي: من يتجاهل قسوة سريره ينم جيداً











 

حلم عابر

๑ . . حبوب البرزة . . ๑
إنضم
17 مايو 2011
المشاركات
118
مستوى التفاعل
19
الإقامة
هُنَآكْ بّيِنْ الَسمْآءْ والآرّضَ
يمكن للمرء أن يكون : فائزاً بدون الحصول على ميدالية وخاسراً مع الحصول على ميدالية إن لم يكن الفوز موضوعاً في سياقه
• من تعجل شيئاً قبل أوانه عوقب بحرمانه
• قانون الزرع والحصاد :• 1 / يجب أن تكون لديك رغبةً في الزرع .. فالرغبة هي نقطـة البداية
• 2 / ما تزرعة ستحصده .. فإذا زرعت بطاطس .. لن تحصد سوى بطاطس
• 3 / يجب أن تزرع قبل أن تحصد .. فلا تتوقع أن المدفأة ستعطيك الحرارة قبل أن تعطيها الوقود
• 4 / عندما تغرس بذرة .. فإنك تحصد أضعافها
• 5 / يعلم المزارع أنه يستحيل الزرع والحصاد في نفس اليوم .. فهناك دائماً فترة نمو
• 6 / عندما تزرع القليل تحصد القليل .. والعكس صحيح
• من لم تكن له بداية محرقة .. لم تكن له نهاية مشرقه
• لن تتعلم حتى تتألم
• الأسباب هي الفارق بين حرصك وعدم حرصك على تحقيق الهدف
• لكل شيء سبب .. ولكل سبب نتيجة .. ولكل شيء وقته وأوانه .. ومن تعجل أوانه عوقب بحرمانه
• نحن في الغالب لا نكون .. حيث يجب أن نكون


من كتاب ( دروس البلياردو للتميز في الحياة ) لـ أ . فوزان الحماد
 

حلم عابر

๑ . . حبوب البرزة . . ๑
إنضم
17 مايو 2011
المشاركات
118
مستوى التفاعل
19
الإقامة
هُنَآكْ بّيِنْ الَسمْآءْ والآرّضَ
قال بعض السّلف :"عليك بطريق الحق ،ولا تستوحش لقلة السالكين .وأياك وطريق الباطل ،ولا تغتر
لكثرة الهالكين" وكلما استوحشت في تفردك فانظر الى الرفيق السّابق ، واحرص على اللحاق بهم
وغض الطرف عمن سواهم فانهم لن يغنوا عنك من الله شيئا ، واذا صاحوا بك في طريق سيرك ،
فلا تلتفت اليهم ، انك متى التفت اليهم أخذوك وعاقوك ..

ضرب مثلين رحمه الله وقال وليكونا منك على بال.
المثل الأول: رجل خرج من بيته الى الصلاة ، لا يريد غيرها ، فعرض له في طريقه شيطان من
شياطين الانس ، فألقى عليه كلاما يؤذيه ، فوقف ورد عليه ، وتماسكا . فربما كان شيطان الانس
أقوى منه ، فقهره ، ومنعه عن الوصول الى المسجد ، حتى فاتته الصلاة . وربما كان الرجل أقوى
من شيطان الانس ، ولكن اشتغل بمهاوشته عن الصف الأول ، وكمال ادراك الجماعة . فان التفت
اليه أطعمه في نفسه . وربما فترت عزيمته . فان كان له معرفة وعلم زاد في السعي بقدر التفاته
أو أكثر . فان أعرض عنه اشتغل بما هو بصدده ، وخاف فوت الصلاة أو الوقت لم يبلغ عدوه منه
ما شاء .
المثل الثاني: الظبي أشد سعيا من الكلب ، ولكنه اذا أحس به التفت اليه فضعف سعيه.فيدركه الكلب
فيأخذه.
والقصد : أن في ذكر هذا الرفيق ما يزيل وحشة التفرد ويحث على المسير والتشمير للحاق بهم.
وهذه احدى الفوائد في دعاء القوت "اللهم اهدني فيمن هديت" أي أدخلني في هذه الزمرة ، واجعلني
رفيقا لهم ومعهم.


من كتاب تهذيب مدارج السالكين لابن القيم رحمه الله
 

حلم عابر

๑ . . حبوب البرزة . . ๑
إنضم
17 مايو 2011
المشاركات
118
مستوى التفاعل
19
الإقامة
هُنَآكْ بّيِنْ الَسمْآءْ والآرّضَ
يقول الصينيون : " يأتي النجاح من القرارات الصائبة ,
والقرارات الصائبة تأتي من تقدير سليم للأمور ,
والتقدير السليم يأتي من التجارب ,
والتجارب تأتي من التقدير الخاطئ للأمور "
انطلق .. خاطر .. قيم الأمور ..
وقم بتهيئة واستخدام تجاربك الماضية ومعرفتك حتى تنجح في المستقبل ,,
لأنه رغم كل شئ ,
لا يوجد فشل , وإنما رأي محدد عن تجربة مضت .



من كتآب آلبرمجة اللغوية العصبيه والاتصال اللامحدود.ْ~
للكآتب وآلمحآظر العآلمي : آلدكتور آبرآهيم الفقي ْ~
 

حلم عابر

๑ . . حبوب البرزة . . ๑
إنضم
17 مايو 2011
المشاركات
118
مستوى التفاعل
19
الإقامة
هُنَآكْ بّيِنْ الَسمْآءْ والآرّضَ
" لا تستبطئ الإجابة "

ربما كان بطءفي استجابة الدعاء وتحقيق الرجاء , رحمة بالمبتلى تدفع عنه

مزيد البلاء , أو كرامة تدخر له في يوم الجزاء .

من كتاب " هكذا علمتني الحياة "
لــ د . مصطفى السباعي
 

حلم عابر

๑ . . حبوب البرزة . . ๑
إنضم
17 مايو 2011
المشاركات
118
مستوى التفاعل
19
الإقامة
هُنَآكْ بّيِنْ الَسمْآءْ والآرّضَ

[ .. جبران خليل جبران .. ]

إن قلب المرأة لا يتغير مع الزمن ولا يتحول مع الفصول.
قلب المرأة ينازع طويلا ولكنه لا يموت.
قلب المرأة يشابه البرية التي يتخذها الإنسان ساحة لحروبه ومذابحه،
فهو يقتلع أشجارها ويحرق أعشابها ويلطّخ صخورها بالدماء ويغرس تربتها بالعظام والجماجم،
ولكنها تبقى هادئة ساكنة مطمئنة ويظل فيها الربيع ربيعاً والخريف خريفاً إلى نهاية الدهور
 

حلم عابر

๑ . . حبوب البرزة . . ๑
إنضم
17 مايو 2011
المشاركات
118
مستوى التفاعل
19
الإقامة
هُنَآكْ بّيِنْ الَسمْآءْ والآرّضَ
كيف نضجر وللسماء هذه الزرقة ، وللأرض هذه الخضرة ،

وللورد هذا الشذا ، وللقلب هذه القدرة العجيبة على الحب ،
وللروح هذه الطاقة اللانهائية على الإيمان.
كيف نضجر وفي الدنيا من نحبهم ، ومن نعجب بهم ،
ومن يحبوننا ، ومن يعجبون بنا.”


نجيب محفوظ
 

حلم عابر

๑ . . حبوب البرزة . . ๑
إنضم
17 مايو 2011
المشاركات
118
مستوى التفاعل
19
الإقامة
هُنَآكْ بّيِنْ الَسمْآءْ والآرّضَ

كأن بيننا وبين الفرح عداء ..
من يبالغ بـ إظهار هذا الفرح تقل هيبته !
وإذا ضحكنا كثيرًا من قلوبنا التفتنا بريبه وقلنا لبعضنا :
" الله يستر من تالي هـ الضحكات "
فمن يتجهم أكثر ، يمتلك قيمة أكبر !

وعندما نلجأ لتراثنا بحثًا عن قول مأثور يساند الفرح نردد :
( ساعة لربك وساعة لقلبك )
فـ يربكنا الشيطان عندما يذكرنا أن ساعة القلب تلك ضد
ساعة الرب وأنها أتت نقيضة لها .. فنتجهم أكثر !

وننسى أن " الابتسامة في وجه أخيك صدقة " .



محمد الرطيان .،
 

حلم عابر

๑ . . حبوب البرزة . . ๑
إنضم
17 مايو 2011
المشاركات
118
مستوى التفاعل
19
الإقامة
هُنَآكْ بّيِنْ الَسمْآءْ والآرّضَ
‏​‏​أُشاهِد فيلم .. سخيفٌ جِداً !
( لأني لم أهتم كثيراً لِـ قصة الفِيلم ،
رحت أتأمل فِـ تفآآصيل الحيآآة اﻹنسآنيّه !
المشآعر - العبُوس ، الحُب ، دآخل هذا الفيلم )
الذي هُو - [ عيّنة ] صغيره من هؤلاء اللذين الفرق بيننا و بينهم نقطة
- الغرب - !
أتعلمُون شيئاً ؟!
لِـ أول مره أكتشِف أنهم يصنعُون لنا :
المكيآآج - عمليات التجميل - السيلكُون .. الخ
وَ هُم يعشقُون نِسائهم بلا كُل هذا !
بِلا : رتُوش - حتى !
بِـ ثياب بآليه ،
بلا ملابس قد : تَرفع - تكبرّ - تشد - تنحف !
وَ يفتقِدن الجمآل كثيراً كثيراً ..!
وَ رُغم كُل هذا ..
( جنُون العِشق بِـ أعينهُم )

- الوفاء - صِفة نادرة أجدها كثيراً فيهم !
( فِينا ) .. قليلاً !
رُغم أن :
الجمآل ثريٌ في نسآء العرب !
مَ العيب / .. !
إذ أن رِجالنا يبحثُون عَن أصغر ( عيب )
رُبما يكُون - ” هِي لا تتجمّل ليُ ” !
لِـ يكُون باب الخيانات - /
و مبررات لِـ حماقات يفتعلها رجآل - العررب - !
يَ الله !
كيف لِـ سياسة قُلوبهم أن تتغير ؟!
و يعشقُوا النساء حتى و هُن لا يضعن - الكِحل - ! :’) …
عــآيض القــرني
 

غادة الرياض

๑ . . مشرفة برزة أخبار العالم والمواضيع العامة . .
مشرف
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
5,700
مستوى التفاعل
2,392


albarzah-bd531be80b.gif
احذر أن تنقل لصديقك انتقاص شخص من قدره بحجة الحرص عليه أو محبته فأنت وحدك الذي آذيته.
الدكتور/ خالد المنيف
albarzah-bd531be80b.gif




 

غادة الرياض

๑ . . مشرفة برزة أخبار العالم والمواضيع العامة . .
مشرف
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
5,700
مستوى التفاعل
2,392

albarzah-219e06b982.jpg


الحياة عبارة عن سلسلة من النتائج تارة تحقق ما تسعى إليه وهذا شيء عظيم وحينئذ يكون عليك أن تعرف ما فعلته على نحو صحيح
وتارة لا تحقق ما تسعى إليه وهذا شيء عظيم أيضا ولكن عليك حينئذ أن تعرف خطأك حتى لا تقع فيه مرة أخرى.



«سايمون كاروزرز - عالم نفس»

albarzah-219e06b982.jpg







 

ربي ثبت قلبي...

๑ . . مشرفة برزة الدراسات والبحوث . . ๑
مشرف
إنضم
14 سبتمبر 2010
المشاركات
4,129
مستوى التفاعل
851
الإقامة
السعودية
[align=right]
src1238682750.jpg

[grade="000000 C0C0C0 808080 000000 C0C0C0"]
اختر من رفقائك من عنده الطموح
لتحقيق النجاح،
وعنده الأمل في الوصول إلى التمييز،
وليكن من أصحاب الهمم العالية والنفوس الأبية
، فإن ذلك سيحفزك ويدفعك لتحقيق المزيد من النجاح،
... وإياك ورفقاء الأهواء الذين لا هم لهم إلا إضاعة الأوقات
واتباع الشهوات
، فإن السير معهم يصيبك بمرض الفشل
. واعلم أن التوكل على الله
والسير على منهاجه ومراقبته في كل وقت وحين
هو الأساس الذي تقيم عليه حياتك في كافة جوانبها،
فإن من اعتمد على الله
كفاه،
وفي الحديث "أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء "

الأكاديمي لرواد النجاح
[/grade][/align]
 

فتى العرب

๑ . . عضو برونزي . . ๑
إنضم
29 أغسطس 2007
المشاركات
9,600
مستوى التفاعل
2,951


[mark=#6666CC]السّلامُـ [/mark]عَلَيْكُمْ [mark=#FFFF66]وَرَحْمَةُ الله[/mark] وَ[mark=#3399FF]بَرَكَاتُهـ[/mark]
[mark=#FFCC00].[/mark]
,
up

http://www.youtube.com/watch?v=hWWp3P3ECGQ




[mark=#FFCC00].[/mark]
[mark=#99FF66]دُمْتُمْ[/mark] [mark=#663399][/mark][mark=#FF9933]بوِد[/mark]

 

فتى العرب

๑ . . عضو برونزي . . ๑
إنضم
29 أغسطس 2007
المشاركات
9,600
مستوى التفاعل
2,951


[mark=#6666CC]السّلامُـ [/mark]عَلَيْكُمْ [mark=#FFFF66]وَرَحْمَةُ الله[/mark] وَ[mark=#3399FF]بَرَكَاتُهـ[/mark]
[mark=#FFCC00].[/mark]
,



لا تقل حظي ....بل قل [mark=#FFCC00]ارادتي[/mark] [mark=#66CC00]وجهدي[/mark] [mark=#0099FF]وتوفيق[/mark] [mark=#FF33FF]ربي[/mark]



[mark=#FFCC00].[/mark]
[mark=#99FF66]دُمْتُمْ[/mark] [mark=#663399][/mark][mark=#FF9933]بوِد[/mark]

 

فتى العرب

๑ . . عضو برونزي . . ๑
إنضم
29 أغسطس 2007
المشاركات
9,600
مستوى التفاعل
2,951


[mark=#6666CC]السّلامُـ [/mark]عَلَيْكُمْ [mark=#FFFF66]وَرَحْمَةُ الله[/mark] وَ[mark=#3399FF]بَرَكَاتُهـ[/mark]
[mark=#FFCC00].[/mark]
,




ܔೋ
҉بعض الناس يصنعون الغريب .... ولكن الغريب أن معظم الناس لايصنعون شيئاً.. الفوز لا يعني دائما أنك الأول, ولكنه يعني أنك أفضل من قبل...
ܔೋ҉
الوصف (( إذا لم تشغل نفسك بالحق شغلتك نفسك بالباطل ))

أعلِ [mark=#6633FF]همتك[/mark]...قوِّ [mark=#FF3399]إرادتك[/mark] .... اشحن [mark=#FF6633]عزيمتك[/mark]... لا [mark=#99CC00]تتوانَ[/mark] ولا [mark=#00CCCC]تتكاسل[/mark]... فإن عمرك لا يحتمل كل هذا الخمول... ...





[mark=#FFCC00].[/mark]
[mark=#99FF66]دُمْتُمْ[/mark] [mark=#663399][/mark][mark=#FF9933]بوِد[/mark]

 

غادة الرياض

๑ . . مشرفة برزة أخبار العالم والمواضيع العامة . .
مشرف
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
5,700
مستوى التفاعل
2,392
هل القلب يعادي صاحبه أحياناً !
فيعاديك قلبك ويأبى عليك إلاّ أن تصر وتكابر وتغلق النافذات كلها ثم تذهب تتهم الشمس؟؟
ما حيلة الشمس في الحيطان والأبواب التي أنت تقيمها !! افتح لها تدخل .


«الرافعي»
 

ابن البحرين

๑ . . حبوب البرزة . . ๑
إنضم
15 يناير 2011
المشاركات
136
مستوى التفاعل
20
الإقامة
مملكة البحرين
افتح عيونك للحياة أكثر وناظر في علو /
لو عنّك أحبابك سلو/
وأعداك في كرهك غلو/
والله لو تصنع من الليمون مشروب حلو/
كان اكتشفت الوجه الأجمل للمحن والنايبات@
إن صابك من النايبات المعضلة خطب جلل/
واجتاحتك موجة ملل
واغرورقت عينك بلل
يا علّ كتف الصاحب اللي ما يشيلك لشلل
لا بارك الله في الرفيق اللي يسوي هالسوات@
( من شعر ناصر القحطاني وحامد زيد)
 

آلخزآمــے~

๑ . . عضو ماسي . . ๑
إنضم
15 سبتمبر 2010
المشاركات
1,455
مستوى التفاعل
862
الإقامة
نجد ~
[align=right]

لا تكُن عاطِلاً لا تكُن وَحيداً


هُناك مقولةٌ لِـ منع الوَسوَسةِ في الأموُر وَ التفكير المُبالغ فيه وَ الشوقِ المُتعِب لـِلمُحِب تقول:
لا تكُن عَاطلاً لا تكُن وَحيداً !
حسناً وَ إن كُنت عَاطِلاً وَ وَحيداً ماذا تفعل لِـ تُبعِدَ ذلكَ عنك؟!
وَ بما أني عَاطِلة حَالياً وَ بدأت الوَسوَسةُ تأخُذُ مَجرَاها في اللعبِ ,
مَارستُ بَعض الأمُورِ المُفيدة سَـ أنقلُها لكًم
رَأيتُ ان طَلبَ العِلم مِن جَديد هوَ الحَلُ الأمثلُ وَالأفضلُ لِلإبتعَادِ عَن ذلِك :/

1 ـ وَ أنت جَالسٌ علىَ النِت اِبتعِد عن أغانِي الشَوقِ وَ الهُيَام التي تُحرِّضُك وَ تُدخِلُك في الجَوِ الحزين رغماَ عنك
وَ استبدِلهآ بـ مُحَاظرةٍ عِلميَةٍ إمّا دِينيَةٍ أو دُنيَويَةً أو ثقافيةً أو حَتى وَثائِقية ,
وَ تصَفح مَا شِئت وَ أنت مُستمِعٌ إليهَا وَ ليسَ بالضَرورَةِ تستفِيد ,إنمَا الإنشغالُ بـ التفكِير فيها أَفضَل .

2 ـ خصِّص لـِ نفسِك وَقتً وَجيز “قليل جداً”لـِ قِراءَة أيَ كِتاب عندكَ مُجرد 3 صَفحَاتٍ في اليَوم تكفي .
فائِدتُها؟! أن تكُون مَشغولً بـ قِرَاءتِها وَ بالتفكِير بـ مُجرَيات الكَلام ,
وَ عن نفسِي قرَأتُ عَن العَشرَةِ المُبَشرين بالجَنة جَعلتُ لِكُلِ يَومٍ سِيرَة صَحَابي وَ أشغَلتني فِكرَياً وَ عَاطِفيَاً جداً
وَ أعطَانِي الحَمَاس لـِ جَنيِّ الحَسناتِ جَمَعنا اللهُ وَ إيَاهُم في جِنانه .

3 ـ عِندمَا تدقُ السَاعة الثالِثة وَالنِصف فجرَاً أي أنهُ لَم يَتبقى علىَ الآذانِ سِوى نِصفُ سَاعة صَلِ رَكعتين وَ اقرَأ 10 آيَات
فِيها لِكَي لا تجعلَ نفسكَ من الغافلِين ,فقد قالَ رَسول الله صَلى اللهُ عليهِ وَسلم:من قامَ بـ عشرِ آيَاتٍ لم يُكتب من الغافِلِين،
وَ من قام بـ مَائةِ آيةٍ كُتِبَ من القانِتين وَ من قام بـ ألفِ آيةٍ كُتِبَ مِن الُمقنطَرِين. رَوَاه أبو دَاوُد
وَ بعدَها صَلِ رَكعَة الوِترِ لـِ يُكتبَ لكَ قيَامُ الليلِ في هَذا اليَوم
وَ اِحرُص أن تدعوَآ الله فيهَا بمَا شِئت ,وَبعد التشَهُد وَ قبلَ التسلِيم تقولُ اللَهُم أَعِني علىَ ذِكرِكَ وَ شُكرِك وَ حُسن عِبَادتِك ..
وَ أن تدعُوآ الله أن يُثبتكَ على ذَلِك .

وَ بَعد أُسبُوعٍ وَاحِد سـَ تلتمِسُوآ التغييرَ فِعلاً . .

نورَه ـ الريَآَض
[/align]
 
أعلى