بسم الله الرحمن الرحيم
.
.
.
نظرة حقد 38 الجزء الاول..,
.
.
.
مدخل
..
احبابنا ... وآخر المشـوار ......" تلويحه "
تجتاح ... مثل الظلام ان مات ... مصباحه !
والشعر مثل الغصن .... يخشى تبـاريحه :
تهّز غصنه " تعب " .؟؟؟.. وتطيح تُفـاحه !!
ياعنك .... ماعاد باقي لي على " الطيحه "
الا شِبر ..... واهَوَي .. من عآلي الساحه
بالضبط ..... مثل : الجِفن لا رآود الصيحه
وغمّض بعينه

عسى ماتسقط جراحه ! )
لمحت لك /.. والورق : رسمه بـ تلميحه
ماتلمَح الصورة .... الا عين ..." لمّاحه " !!
مثل الزهر .... لا تَتبعّته ...... مع الريحه
اخر مطافه ..... بـ / قطَف ورود فوّاحه !
شاعرك ... يمزج غموضه .. مع تباريحه
من شان يستطعِمك فالشعر ..... لا بَآحه !
وانت اسهل من الرمَاد ان طآر مع ريحه !
واقسى من الحَشرجه .. بـ افواه صيّاحه !!
يا ابعد من الغيم ، وين الغيم .. عن شيحه !
ما لحّفه عن .. عجاج الصيف .. وريآحه !
قد قلت لك : بـ آخر المشـوار .." تلويحه "
تجتاح .. مثل الظلام ان مات .... مصباحه !
لآتلهيكمـ الروايه عن دخول وقت الصلاهـ...
.
.
.
ملـوك بـستغراب آرهفة السمع بعد كلآمـ عناد الهامس..
لـتردف بعد لحظات بـخوف\عناد صوت خطوات احد نازل من فوق..!
لـتقفز بـلحظات معدودهـ من دور الـثائرهـ آمامه لـ الخائفه خلفه..
.
.
دارت عيني عناد بدقه في المكان..
وعقله يترجمـ ان الخطوات..خطوات رجل...
لـيس أمرأهـ..!
فـهي ثقيله واسعه..
والمرأهـ خفيفه ..متقاربه...
آذن..لـص..!!
.
.
لآ سبيل لـخراج ملوكـ..
الا..بـ العبور آمـآمـ ذاك
الذي صوت خطواته فـضحت وجودهـ..
نقطة ضعف كبيرهـ له وجودهـا ب المكان...
قد ينقلب الوضع ضده اذا كان اكثر من شخص...
.
.
آنحنى لـساقه بـسرعة ثواني..
لـيخرج منه مسدس صغير من نوع [glock 17] كآتمـ لصوت..,
من ثم شيكـ بـسرعه تلقائيه نظاميه على مخزنه لـيجده ممتلئ..
ملوكـ بخوف ومفاجئه من حمله لـسلاح \عنآد تكفى لآتتهور..
عناد بحزمـ\بـسوي لكـ مكان تقدرين تطلعين منه..آول مآتسمعيني آقولكـ آطلعي ..روحي ولآتناظرين وراكـ..
ملوكـ بـرتجاف\عنادآآ
شدها عناد لـطرف الاخر من الباب..
من ثمـ آجبرها على الصمت بنظرهـ أمرهـ لها...
لـيتخذ وضعية الـتحفز ..
ماهي الا ثواني...
ودخل صاحب الخطوات...
لـيطبق عليه عناد بـلف ذراعه لـخلف..
وضرب ساقه من الخلف..
لأجبارهـ على وضعية الركوع..!
لـتصرخ ملوكـ بصدمه..\منـــــــــــــــــآآآآآف....عنـــــــــــ ــــــآد هذا اخوي....
هذا اخـــــــوي...منــــــــــــآآآآف...
آفلته عناد بـصدمه ..
لـتركع ملوكـ وتحتضنه..
بـ بصوت شهقاتٍ موجعه لـمن يـسرق الانظار لها..,
منآف بـستغراب وهو يـرفع رأسه ويكتمـ ألم ساقه لـشخص الواقف فوق رأسه ببدلته العسكريه
وحاجبيه المقطبه..وشفتيه المزمومهـ لـجهة اليسار..
فآجئته ملوكـ وهي تدفن آنفها وذقنه بـقرب من رقبته..
لـتشتمـ..
عبق الـترابط الابدي...
عبق الاخوهـ...
رآئحتها..الـفريدهـ...
وجعها..و..فرحتها...
فراقها ولـهفتها..
.
.
عناد بـحراج\شكله حصل سوء تفاهمـ...مآكنا نعرف انك وصلت من سفرتك ب السلامه..والـبيت كان شبه مهجور..فآعتقدت انكـ حرامي..
يد عناد الممدودهـ لمناف لـيمد مناف له يده فـيشده عناد لـوقوف..
ويـحتضن مناف بيدهـ الاخرى
ملوكـ التي كانت تحضنه بشكل ..غريب..قريب..من الانهيار..
متشبثه به..
صآمته...
لمـ تنطق بـ أي كلمه..
فقط..مطلقه لـدموعها الجموح ..
ولـشهقاتها الصغيرهـ الـوصول لـوتين قلبه..
لآيدري..
هل بكائها مجرد آشتياق لـعودة أخيها...
آم
لجوء لـه...لـيبتعد هو..
.
.
.
مناف تركها تفرغ مافيه صدرها ..
مناف بـآرتباكـ\سمعت صوت تحت ونزلت آشوف من..؟
لـيردف بآبتسامه وآحراج لها\ملوكـ..مآيصير..كذا آقله عرفيني على زوجكـ..لآتفشليني اكثر فيه..
آبتسمـ عناد منحرج\آلعذر والسموحه منكـ..يآبو فهد..والله ماكان ودي يكون اول لقاء بينا بهذا الشكل...
مناف بـضحكه هادئه\لآ الخطا مني..ماتصلت على ملوكـ حبيت تكون مفاجئه آسبقها على البيت..وعمتي تـخبرها انها تبي ترتب البيت لـوصولي..و..تجيبها هنا..لكن عمتي قالت لي تتصل عليها وجوالها مقفل...
من ثم اردف\آلآ..انتمـ..وش جابكمـ هنا..دامـ ماتدرون عن وصولي..؟
عناد بهدوء\آغراض كانت ناقصه ملوكـ وحبت تاخذها..
آبتسمـ مناف بصدق..\حياك الله تفضل آرتاح...
عناد بنسحاب..\لآ...أنا بتركمـ..آكيد كل واحد مشتاق لثاني..
مناف\لآوالله مآتروح..آجلس على الااقل شوي...
آبعد مناف عن صدره ملوكـ ..بوجها المحمر ..و..عينيها المتلئه دمع\ملوكـ قولي لزوجك شي...
صمتت ..
وهي تمسح دموعها بـشبه آبتسامه مقتوله..
.
.
.
مـمتلئه عينيهـآ..بكميه كبيرهـ من الدمع..
و
ببقايا لـيلاً آسود..
شآطئ من الـكحل..
آنهزمـ..من ملوحة ذاكـ الدمع...
فـ..طرق آبواب الغيمـ..
لـيشفق الغيمـ ويتمنع من الـهطول...
لآ..بـخلٍ اصآب الغمـآمـ..
ولكن شـفقة منه لـقلوبٍ ترتجف..
.
.
.
عناد بـستأذن\الايامـ بينا..و..بنجلس مع بعض كثير..عن آذنك..
.
.
آنسحب
وعينيه تعانقها..
لـو..
نظره منها..
ينتظرها..
لكنها..متشبثه..بذاكـ..الذي تحتضن دموعها صدرهـ...!
.
.
.
[..كل ماجيت اسامح وتناسى خطاك
صاحت جروح قلبي القصاص القصاص..]
.
.
.
الظبي بتهدئه لـثورة ياسر\طيب ..طيب..ماصار شي...ترى البنت صغيرهـ..خذها انت وربها من جد وجديد..
ياسر بعصبيه\آربيها...!ليش وانا بتزوج وآكون لي آسره والا اربي لـي مراهقات...
من ثم آردف بغضب\ماهو ناقصني الا زوجتي يشوف وجها القاصي والداني..لآ..ويازينها لو قال لي بكرا عمي..والله ياياسر ولدك مآخذ من شفايف امه و خشمها..!
تركها ثآئر لـيصعد الدرج بـخطوات سريعه وغآضبه جداً..
الظبي لـحقت به..
لـيلتفت بـتال لـوالدهـ وبضحكه\لآ...مآشاء الله..شوي ويطلع الدخان من آذن ولد عبد العزيز..
مقرن يجلس وبجديه\و..ولدي صادق..مآهقيتها من عبد المجيد تاركٍ بنته كذا..آجل كاشفتن الغطا..لآحيا..ولآ...مستحى..بس ياسر بـيمشيها على الصراط المستقيمـ...منه دين..ومنه غيره على محارمنا...
آجل تكشف...!
ابتسم بتال \آحط مليون ريال على الـطاوله الحين..و...آشوف بنت عبد المجيد وروعتها من ولدكـ...آذا هو داخل علينا...حتى السلام ماقاله...وش سوى فيها الضعيفه يومـ شافها..!
رمقه مقرن بنظرهـ منتقدهـ\مليون ريال على خبآل..منهبل انت لك آكثر من شهرين!
آبتسمـ بتال بـسبب لـدغة والدهـ..لـيتظاهر بملاعبة فلك..!
.
.
.
الظبي\آجلس..آرتاح...وش فيك..طيب هي متربيه كذا..آهد...آهد..
ياسر يسحب نفس عميق من السيجارهـ المشتعله..
لـتقطب حاجبيها الظبي وتسحب الـسيجاره بعصبيه\فوق ماهو مضر..فيه تقليل احترام للي قدامك..
يآسر بزمجره\بطلقها...بطلقها...ماهي بقاعدهـ على ذمتي دقيقه وحدهـ...تكشف..! تكشف...!
من يومـ شفتها كاشفه..كل عرقٍ بـجسمي احسه وقف...
آلظبي بعصبيه \ولآكلمه ..لآسمع الطلاق على لسانك...توك متملكها وتبي تطلقها..تبي تفضحنا..لعب عيال هو..؟
لـينطلق صوت رنين جوال الظبي..
وتلقي نظرهـ مستغربه لـتنصدمـ بمتصل\بس هذي آمها..!
لـترد الظبي بـثقلٍ عاجي\هلآ وغلآ...
-الحمدلله بخير..
-كيف الاهل..
-حـصل خير...حصل خير...
- توهـ مخبرني...هو بس آنصدمـ لأنه رآفض تماماً هذا الشي..
-آكيد..آكيد..
-لآ..وش دعوهـ..
-عطيني رهف ..ولآعليك امر...
.
.
خرجت الظبي بخطوات واثقه خارج الغرفه...لـتستغرق دقائق ...
من ثمـ تعود..
وهي تمد يدها بـ الهاتف لـياسر...المقطب حاجبيه..
الظبي بصرامه\كلمـ زوجتكـ..و..فهمها الي تبيه..ومايكون خاطرك وخاطرهـا الا طيب..!
ياسر بـنظرهـ حاده لـظبي...
لـتدس الظبي الهاتف بيدهـ وتخرج...
.
.
.
سحب نفسٍ عميقٍ..\آلو......
رهف من دون مقدمات وبصوتٍ ناعمـ جداً لكنه متضح عليه صوت بكاء\كان الافضل تـقول لي ملآحظتكـ بهدوء..
وآنا آنفذها لك عن طيب خاطر..مو تتكلمـ بطريقه دفشه وترميها بـ الوجه..ماكنت آعرف انك دفش!
برغمـ من حدة الموقف...وغضب يآسر...
الا
ان بـجملتها الاخير...
كآد يـضحك بـصوت مسموع ..
لـيرد بهدوء\وآنا دفش..مآعندي الا بـ الوجه..لأنه أكثر مايزعجني بـ المجمعات او اماكن الاختلاط...هو...وجه عاري جميل جداً..ومآعليه حارس..يحرسه من عيون الـفضولين...!
لـتبتلع هي كميه كبيره من الهواء لـتقلب الـصورهـ لصالحها\قولي لي بطريقه مرتبه ولـبقه..قول ..وجهك جميل ..وانا انسان غيور..ومآرضى آحد غيري يشوفه..مو الكلامـ الي رميته بوجهي..حسستني ان الآنفصال عندك شي سهل!
قاطعها\آنتي فآجئتيني وانا ماحب المفاجئات..
قآطعته رهف بـبحه\آمي وآبوي ..آصرو من بعد مادخلت عليهمـ آبكي من موقفكـ الجاف ضدي..آن ألبس الغطى خلآص...
يآسر\المفروض هذا الشي من زمان ماهو من موقفي..المفروض ابوك وامك أتبعو الدين..ماهو من بعد موقفي..!
آردف\بعدين تبكين وليش تبكين..لآطقيتكـ..ولآ جرحتك ب الكلامـ..فـ ليش تبكين؟
رهف برقه\بكيت من طريقتكـ..مآحب آحد يصارخ بـهذي الطريقه علي..تكلمـ بهدوء..بيوصلني هذا الشي..
مثل مايوصلني ب الصراخ لكن بهدوء بيوصل بطريقه رقيقه ناعمه ومآتحط حواجز لـتنفيذ طلبكـ..
يآسر\حصل خير...يـعني الي افهمه الحين ..مآشوفكـ فجئه من دون غطا...؟
بخجل\ان شاء الله...
صمت قليلاً لـيدخل بـموضوع آخر...\مـهرك نزل من يومـ الملكه...جـهزتي شي..؟
رهف بخجل\لآ..لـسا...بس مسويه ترتيب وبـمشي عليه..
يآسر \آذا نقصكـ شي..خبريني..
رهف بـخبث\كيف آخبركـ..؟
يآسر بـستغراب\على جوال عمتي...
لـيردف بـعد ثواني صامته\آنا مآشيل جوال...
رهف بـستغراب\ليش..؟
آبتسم بتعب\كذا..مآحب...مآشوف انه ضرورهـ..!
رهف بـرقه\لكن الان ضرورهـ..كيف بتواصل معكـ..؟
صمت يآسر لـثواني\بدز لك رقمـي الخاص ب المكتب والسيارهـ..مآظن بتحتاجين تواصل اكثر من كذا...
صمتت ..لمـ..ترد...صدمها لـلحظات...
من ثم برقه شديدهـ\شـفت هديتي والا بعصبيتكـ قطيتها ب الشارع..؟
التفت يآسر بـ آرجاء الجناح بـ آحراج..لـيتذكر انه لآيذكر هل آخذها..؟
لـتردف\تركتها بمكانكـ..!
آشتد آحراجـ يآسر لـيصمت لدقائق\آنا آسف..الليل بمركـ آسلمـ عليكـ..وآخذها..
آبتسمت بـهدوء\خلآص الهديه راحت لـغيركـ..عطيتها عنبر..!
آبتسمـ لمشاكستها وطريقة ردها السريعه لـجرحه لـها بـترك هديته\آجل عليه با العافيه..تآمرين شي..!
رهف بـثقل\لآسلآمتكـ..
آردفت\آهـ..
يآسر\تذكرتي شي بتقولينه..؟
رهف بـآنوثه\خفف لي شوي من عصبيتكـ..مع السلامه!
آغلقت السماعه..قبل تنتظر آقفاله..
آبتسمـ بهدوء لـرقه الشديده والـهامسه بصوتها..
لـيتركـ جوال الظبي بطاوله..ويستلقي على سريرهـ
.
.
.
[..كل ماجيت اسامح وتناسى خطاك
صاحت جروح قلبي القصاص القصاص..]
.
.
.
بـعد ساعه ونصف
.
.
آحتضن آصابعها الباردهـ لـيهمـ بتقبيلها لكنها منعته..\تكفين خليني ابوس هـ اليد..أحس
بصدري حرقه من الي سويته فيك وفي فلكـ عمتي..
وفي آبوي الي مات واكيد انه..
آسكتته بوضع اصابعها على شفتيه\الا ان شاء الله راضي..الحمدلله انك رجعت لنا وانك بخير..
نبدى من جديد يامناف..من جديد..
كل شي كان ومضى خلآص راح..ونسكر جروحه وهي بتطيب.. بتطيب..
آهمـ شي اليومـ وبكرا..
آهم شي انت تكون بخير...
وتبتعد عن الي كانو يسحبونك لـتحت..المهمـ انت يآخوي..وغيرهـ ماهو ..مهمـ..
آبتسمـ ليقبل جبينها\ان شاء الله كل شي بيكون مثل ماتحبون..وماتشوفون مني الا كل شي يبض الوجه...
آردف\انت بشريني عن زواجكـ...زوجك باين عليه انه شديد..كان بيكسر ساقي..
آطلق ضحكه خافته بعد جملته..
آبتسمت بألم\الحمدلله..مبسوطه معه..لآيشغلك وضعي ..
مناف بعفويه\آكذب عليكـ اذا قلت لكـ..مآ آرعبني الله يسامحه..قلت مداهمه او شي..لآبس لي ها البدله...بردت عظامي ياشيخه...
ملوكـ بـحنان \تعورك رجلك الحين ياعمري..
مناف\شوي..!
صمت لدقائق من بعدها...\يعني انتي مبسوطه معه..!
لـترتفع عينيها بقلق\ايه..ليش تكرر السؤال..
مناف يرفع كتفيه بحيره\مدري كذا..بس ابي اتأكد اكثر أتطمن..
ليردف بسعاده متناهيه\يآسر واعدني ب وظيفه معه ..لآزمـ اكون نفسي ..والتفت لكمـ لآزمـ تحسون ان انا بجنبكمـ..ماراح اخيب ظنكمـ فيني وعد...!
آبتسمت لـصراحته الجميله\أن شاء الله...الي قدام افضل لنا كلنا...
مناف تمتمـ بحزن\ياليت ابوي عايش..والله..والله لـبوس رجليه وآحطه فوق راسي..قلبي يعورني ياملوك..يعورني...
شدة ملوكـ الطرحه علىذراعيها تشعر بألمـ جامح..
وبروده قارصه
لـذكر والدها...
لـتبتسم بـغصه\الله يرحمه..الحين هو يبي منك الدعاء...و الصدقه..و العمل الصالح..,
آردفت بـتغير كامل للموضوع\انا جوعانه حيل حيل...
لـيقفز \يخسي الجوع...بنطلع لـمطعمـ الحين..نسيت اخبرك ياسر آهداني سيارهـ..!
.
.
.
يآسر..
آبتعدت عن عالمي..
لـتحيط حياتي بـ آسوارك الشائكه..!
.
.
آبتسمت\قسطها على راتبك وآعطه قيمتها...لآ..تصير بس تاخذ من ياسر ...أوكي ولد عمتنا لكن برضو...الهديه كبيرهـ علينا...
آشار براسه بجديه\وهذا الي بيصير ان شاءالله...
ملوكـ بآبتسامه\مانبي نطلع لمطعمـ...روح جيب كمـ غرض من البقاله القريبه..ونصلح لنا وجبه خفيفه ودسمه..هممم
آبتسم \صآر..
.
.
.
[..كل ماجيت اسامح وتناسى خطاك
صاحت جروح قلبي القصاص القصاص..]
.
.
.
بـجناح عناد..,
رمى بدلته المتسخه لـيأخذها لـغسيل..
آرتدى بنطال رمادي اللون وقميصٍ أبيض..آنشد على صدر ه..
لـيعطيه جـسداً رياضياً..على الرغمـ..من أنه غير رياضي..
لكن تدريباته العسكريه..أغنته ..
تخلل اصابعه بشعرهـ لينفضه من اثار الماء..
سـكب بيدهـ قطرات من دهن الـعود لـيتخلل شعرهـ بآصابعه من جديد..
آغلق تولة الـعود لـيشدهـ..
آحدى آرواجها بلون الـورد ساقط بـ الجه الاخرى ومنفتح..
آبتسمـ وهو يغلق الـروج..
من ثمـ دسه بـحقيبه صغيرهـ تخص آرواجها.....
.
.
نآعمه جداً..
رقيقه الى حد الـوجع...
مترفة الـملمس..
تـرفل بثوبٍ من الانوثه طاغية هي عليه..
يـشعر ب آنتفاضة لـقلبه وآرتجاف لغيابها..
لمـ يمضي الا قليل..
لـ آشعر بعطرها يتلاشى من المكان..
ومع تلآشيه..يشدني بـكلتا يدي لـها..
بتأكيد..سـ..تخبر ذاكـ الـاخ الذي لـتوى خرج..!
مسآفر..؟
آي مسافر..؟
بـل خارجٍ لـتو من معركة لـتشافي من سمـٍ كان يتعاطه..
وآن أخبرته..
لآيهمني..
فـ طلآق لن أطلق...
.
.
.
بـرقة ملمس أفعى ..كانت هي مبتسمـه\بـسم الله عليكـ تهبل..وينها عنكـ..لآيكون عند أهلها..؟
آلتفت بـصدمه\وش تبين هنا.؟
.
.
.
مآن لمحة غيومـ الرياض..
الا
وآصابتني رجفه...
آشعلتني..
كـ ناراً لآتـخمد..
خطواتي..تشمت بي....!
تقول لي..
لآ..تحاول .. ان تتخاذل بـ طولي..
لآ
تسعى الى قصري..
ولآ تقومـ بـ آرجاعي..!
.
.
آه
عاراً علي ان تسربلت ب الصمت...
ونحراً لـ أقماري ان تـكلمت..
آصبحت بين..سيوفاً..و..سيآف
بيني آنا...وبين..قلمي..
لن يرحمني قلمي ان صمت...
سـيظل كـ موسٍ حاد بين آصابعي..
ان كتبت..او..توقفت..سـ يحكمـ..جرحه لـ آصابعي..
.
.
سيوف..!
ماجزاء الا حسان ا لـا الاحسان..؟
مآبالكي سكبتي آحساني ومحبتي لكـ..
ب عاراً يـشدني له لـيغرقني بوحله..
آتسخت من رأسي لـقدمي بـقذارتك...
نحرتي روحي ..
كسرتي قلمي...
مرغتي بناتي بـ ذلاً ..لآ..ينتهي..
.
.
.
لـم يستطع جسار ان يحمل روحه المثقله وهو يعد الخطوات لـينتصف بـ الطابق الثاني
بين الاجنحه..
يـشعر كلما آقترب من الـجناح..
ب..أختناق..و..بعثرهـ..وجنون أسئله..
فـتح آزرة ثوبه ..
يشعر بـ آن روحه توشك على المغادرهـ..
وآضلعه ..على اطباق بعضها بعضٍ..
آطرافه بارده جداً..جداً..
يشعر انه بحلمـ...
درر..آو..وسن...
سـيوقضونه الان..لـيفتح عينيه على ابتسامتهمـ...
وكل هذا..ماهو..الا ضغاث احلامٍ شيطانيه فـي والداتهمـ..
آيقضه من غمرة تخبطه...
صوتٍ عناد الـحاد والغاضب..خارجٍ من جناحه...
يبدو غاضباً جداً..كما..هو دائماً..
.
.